اخر الاخبار

سيتم إصدار MacOS Mojave للجميع في 24 سبتمبر


سيتم إصدار MacOS Mojave للجميع في 24 سبتمبر
 إصدار MacOS Mojave سيكون متاح للجميع في 24 سبتمبر

كشفت شركة آبل بالأمس خلال الحدث الرسمي في ولاية شيكاجو، أن إصدار MacOS Mojave سيكون متاح للجميع في 24 سبتمبر. وكما هو الحال دائمًا ، يكون التحديث مجاناً لجميع مستخدمي Mac على الأجهزة المدعومة.

ويقدم macOS Mojave ميزات جديدة ، ومن أبرز المزايا ميزة النمط الداكن. ميزة Stacks لتنظيم الملفات والمعاينة السريعة وغيرها من المزايا الأخرى . 

النمط الداكن


النمط الداكن هو تصميم جديد وجذّاب يساعدك في التركيز على عملك. تحتل الألوان الهادئة والنقاط الدقيقة في المحتوى الخاص بك مركز الشاشة مع تراجع أشرطة الأدوات والقوائم إلى الخلفية.


سيتم إصدار MacOS Mojave للجميع في 24 سبتمبر


سطح المكتب التفاعلي


قم بإضفاء لمستك الخاصة على بيئة عملك مع صورة سطح مكتب تتغير مع مرور الوقت بما يناسب الأوقات المختلفة من اليوم وذلك أينما كنت. 

Stacks


تقوم ميزة Stacks بترتيب سطح المكتب الغارق في الفوضى عبر القيام تلقائياً بتنظيم ملفاتك ضمن مجموعات متصلة ببعضها. اجمع الملفات بحسب النوع لترى كيف تنتظم الصور والمستندات والجداول وملفات PDF وغيرها تلقائياً.


Finder‏

أصبح Finder مع macOS Mojave قادراً على أداء المزيد من المهام، حيث يمكنك الآن وبسرعة تحديد موقع ملف ما بناءً على مظهره، وأداء مهام متعددة على الملفات حتى من دون فتح أي تطبيق، كما يمكنك رؤية كل البيانات التعريفية لملف ما فوراً.

عرض المعرض
يمكنك مع ميزة عرض المعرض التمرير عبر ملفاتك ومشاهدتها بحجم كبير من أجل تحديد الملف الذي تبحث عنه بصورة مرئية. 

الإجراءات السريعة
مع ميزة الإجراءات السريعة في جزء المعاينة، يمكنك العمل على الملفات مباشرةً من Finder. قم بتدوير الصور، وحماية المستندات بكلمة مرور، وقص الفيديو وغير ذلك الكثير من دون الحاجة لفتح التطبيق أو إعادة تسمية ملفك أو حفظه. 

بيانات تعريف كاملة

توفر ميزة بيانات التعريف المعلومات الأهم عن أي ملف. ويمكن الآن لجزء المعاينة عرض كل البيانات التعريفية للملف، أو يمكنك تخصيصها لتعرض فقط البيانات التعريفية التي تود رؤيتها.

معاينة سريعة


يوفر لك النقر على مفتاح المسافة الآن أكثر من مجرد إلقاء نظرة سريعة على ملف، إذ يمنحك القدرة على أداء مهام متصلة بشكل محدد بنوع الملف الذي تشاهده، ومن دون حتى أن تشغّل التطبيق. بالتالي يمكنك وضع تعليقاتك على ملف PDF أو تدوير صورة وقصها، أو حتى قص ملفات الصوت والفيديو. وعندما تصبح كما تريدها أن تكون، يمكنك مشاركتها مباشرةً من ميزة المعاينة السريعة أيضاً.


سيتم إصدار MacOS Mojave للجميع في 24 سبتمبر


لقطات الشاشة


أصبحث كل عناصر التحكم التي تحتاجها للتعامل مع أي لقطة شاشة على مسافة اختصار واحد منك مع macOS Mojave، إذ تتضمن القائمة سهلة الاستخدام أداة تسجيل شاشة جديدة وخيارات مثل بدء المؤقت، أو إظهار المؤشر، أو حتى تخصيص المكان الذي تريد حفظ لقطات الشاشة فيه. 

Continuity Camera
الصورة تذهب إلى Mac مباشرة.

يمكنك الآن استخدام iPhone لتصوير شيء قريب منك أو المسح الضوئي لمستند ما وجعله يظهر تلقائياً على جهاز Mac.

FaceTime


يمكنك إجراء مكالمات FaceTime مع macOS Mojave مع ما يصل إلى 32 شخصاً في آن واحد. 

تطبيقات جديدة


هناك ثلاثة تطبيقات أحبها الناس على iOS باتت جاهزة للتألق مع إصدارات Mac الجديدة، إذ يمكنك الآن متابعة الأسهم أو تسجيل محاضرة أو إيقاف تشغيل مكيف الهواء من دون الحاجة لمغادرة مكتبك.


وللتذكير سيتم إصدار MacOS Mojave للجميع في 24 سبتمبر. ويمكن تنزيله من Mac App Store وسيكون التحديث مجانا لجميع مستخدمي Mac على الأجهزة المدعومة.

لمعرفة تفاصيل أكثر عن مزايا MacOS Mojave من هنا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق