في محاولة لجلب المزيد من التطبيقات إلى متجر تطبيقات MacOS ، أعلنت شركة آبل عن مشروع Catalyst في العام الماضي. تتيح الأداة للمطورين إنشاء تطبيق macOS استنادًا إلى تطبيق iPad حالي دون الكثير من العمل الإضافي ، مما يسهل إصدار التطبيقات على macOS.
على الرغم من ذلك ، كان هناك عيب كبير في هذه الاستراتيجية ، وهو أنه لا يمكنك شراء تطبيق على iOS وامتلاك إصدار macOS تلقائيًا. ولكن هذا الأمر سيتغير في الشهر المقبل.
تشبه الميزة الجديدة الطريقة التي توفر بها آبل بالفعل تطبيقات iOS العالمية لأنظمة iPhone و iPad و Apple Watch و tvOS ، حيث يتيح شراء التطبيق للمستخدمين مرة واحدة الوصول إليه على جميع تلك المنصات.
على موقع مطور البرامج التابع لها ، أعلنت شركة Apple عن تحديثات والتي ستمكن المطورين ليس فقط من توفير تطبيقاتهم على منصات متعددة ، ولكن أيضًا بيعها كشراء عالمي عبر أنظمة تشغيل مختلفة من Apple ، بما في ذلك ماك و tvOS.
وهذا يجعل التجربة أكثر تشابهًا مع هدف مايكروسوفت الأصلي مع تطبيقات Windows. يمكن للمطورين إنشاء تطبيق جديد متعدد المنصات بسجل تطبيق جديد أو إضافة المزيد من المنصات إلى سجل تطبيق موجود.
بالإضافة إلى تحديثات الشراء العالمية الجديدة ، توحد شركة آبل فئات iOS و macOS App Store لتتماشى مع التغيير. على هذا النحو:
* ستتمكن من تحديد الفئات التالية لتطبيقات iOS: "أدوات المطور" و "الرسومات والتصميم".
* ستتمكن من تحديد الفئات التالية لتطبيقات نظام التشغيل MacOS: "الكتب" و "الطعام والشراب" و "المجلات والصحف" و "الملاحة" و "التسوق".
* سيتم دمج فئات "التصوير الفوتوغرافي" و "الفيديو" في متجر تطبيقات Mac في "الصور والفيديو".
* سيتم نقل تطبيقات Mac والتحديثات المعلقة مع فئة "التصوير" أو "الفيديو" المحددة في App Store Connect تلقائيًا إلى الفئة المدمجة.
* لن يعد "الأطفال" فئة فرعية ضمن "الألعاب" على متجر تطبيقات Mac.
يبدو أن الميزة الجديدة جزء كبير من خطط Apple لتشجيع المطورين على إنشاء المزيد من تطبيقات Catalyst ، سيتم تمكين عمليات الشراء الشاملة افتراضيًا في Xcode 11.4 ، وسيكون بمقدور المطورين إضافة تطبيقات Mac الحالية لدعم عمليات الشراء العالمية أيضًا. ستبدأ هذه التغييرات مباشرة في مارس.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق