اخر الاخبار

كيفية ترتيب النوافذ بسهولة في نظام MacOS Catalina


كيفية ترتيب النوافذ بسهولة في نظام MacOS Catalina


هناك ميزة مخفية جيدًا في نظام التشغيل macOS Catalina تعمل على تسهيل تغيير حجم النوافذ وترتيبها دون الإضطرار إلى سحبها في مكان آخر. لحسن الحظ ، يسهل العثور عليها وإستخدامها. حيث يمكنك استخدامها مع أي تطبيق تفتحه وترغب في الانتقال إليه ، سواء كان ذلك على أحد جوانب الشاشة أو إلى عرض آخر بالكامل.


* حرك مؤشر الماوس إلى أعلى الزاوية اليسرى من الشاشة حيث توجد أزرار إغلاق التطبيق الخاص بك وتقليله وتوسيعه.

* مرّر الماوس فوق الزر الأخضر ، الذي يعمل على توسيع تطبيقك إلى وضع ملء الشاشة. ولكن لا تنقر عليها ، فقط مررها فوقها وانتظر حتى تظهر بعض الخيارات في قائمة منسدلة.

كيفية ترتيب النوافذ بسهولة في نظام MacOS Catalina


* ستتيح لك الخيارات الدخول إلى وضع ملء الشاشة (والذي يمكنك القيام به فقط بالنقر فوق الزر الأخضر مرة واحدة) ، أو نقل التطبيق إلى الجانب الأيمن أو الأيسر من الشاشة الحالية ، أو تشغيل التطبيق الذي تستخدمه على على جهاز آخر (على افتراض أن لديك جهاز آخر متصل بجهازك). ولكن أنا ليس لدي جهاز آخر متصل.

هذه ميزة جيدة ، ولكن إذا وجدت نفسك تريد المزيد من المرونة والتحكم عندما يتعلق الأمر بإدارة النوافذ ، فإنني أوصي بتجربة تطبيق Moom. الذي يمكنك بسهولة تحريك النوافذ وتكبيرها أو تصغيرها إلى نصف الشاشة أو ربع الشاشة أو ملء الشاشة ، تعيين الأحجام والمواقع المخصصة ، وحفظ تخطيطات النوافذ المفتوحة لتحديد المواقع بنقرة واحدة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق