اخر الاخبار

أفضل برامج إنشاء رمز QR مجانية لنظام التشغيل Windows 10

 

أفضل برامج إنشاء رمز QR مجانية لنظام التشغيل Windows 10


في هذا المنشور ، سنتحدث عن بعض برامج إنشاء رمز الاستجابة السريعة المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10. يعد رمز QR (أو الاستجابة السريعة) مفيدًا جدًا لتخزين ومشاركة بعض المعلومات القصيرة مثل النص والرابط وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان الدفع ورقم الهاتف وما إلى ذلك. إذا كنت ترغب في إنشاء رموز QR الخاصة بك باستخدام نظام التشغيل Windows ، فهذه الموضوع يستطيع مساعدتك.


تتيح لك هذه البرامج إنشاء رموز QR بتنسيق PNG أو JPG أو تنسيق صورة آخر تدعمه. تتطلب بعض هذه الأدوات اتصالاً بالإنترنت حيث تقوم أدوات إنشاء رمز الاستجابة السريعة هذه بجلب البيانات من الخادم. بمجرد إنشاء رمز الاستجابة السريعة ، يمكنك استخدام الماسح الضوئي لهاتفك الذكي أو بعض أدوات ماسح الباركود الأخرى لجلب المعلومات المخزنة خلف رمز الاستجابة السريعة.


برنامج إنشاء رمز الاستجابة السريعة المجاني لنظام التشغيل Windows 10

لقد قمنا بتضمين 3 أدوات مجانية لإنشاء رموز QR. تدعم معظم برامج صانع رمز الاستجابة السريعة المجانية هذه أيضًا ميزة تصحيح الخطأ التي تساعد على استرداد البيانات أو استعادتها من رمز الاستجابة السريعة التالف.


1- qikQR


qikQR هو برنامج مولد رمز الاستجابة السريعة متعدد المنصات ومفتوح المصدر. يتيح لك إنشاء رموز QR في صور بتنسيق JPEG و JPG و SVG و GIF و PNG. يمكنك أيضًا استخدام 5 ألوان مختلفة لرمز الاستجابة السريعة وخلفيته. ميزة تعيين مستوى تصحيح الخطأ (عالي ومنخفض وجودة ومتوسط) موجودة أيضًا. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك تعيين حجم رمز الاستجابة السريعة الناتج.


قم بتنزيل هذا البرنامج من صفحة GitHub الخاصة به. بعد التثبيت ، استخدم مربع النص المتاح لإدخال المعلومات وسيقوم بإنشاء رمز الاستجابة السريعة على الفور بالإعدادات الافتراضية. إذا كنت تريد ، يمكنك استخدام رمز الإعدادات ثم تغيير مستوى تصحيح الخطأ وتنسيق الإخراج واللون وما إلى ذلك.


أفضل برامج إنشاء رمز QR مجانية لنظام التشغيل Windows 10



للحصول على رمز الاستجابة السريعة ، مرر مؤشر الماوس عليه ، واضغط على أيقونة التنزيل. سيحفظ صورة QR Code في المجلد الافتراضي ويفتح هذا المجلد تلقائيًا.




2- Free QR Creator


تتيح لك أداة إنشاء QR المجانية هذه إنشاء أكواد QR بالحجم الصغير والمنتظم. هناك نوعان من الميزات المفيدة. يمكنك حفظ رمز الاستجابة السريعة كملف صور TIFF أو PNG أو EMF أو GIF أو JPG أو PNG. توجد أيضًا ميزة إضافة حدود إلى رمز الاستجابة السريعة. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا تدوير رمز الاستجابة السريعة باستخدام الخيار المتاح.


سيساعدك هذا الرابط في تنزيل برنامج إنشاء رمز الاستجابة السريعة هذا. بعد فتح واجهته ، حدد نوع رمز الاستجابة السريعة أو الترميز وأدخل بيانات الإدخال في المربع المحدد. يتم إنشاء المعاينة على الفور في القسم الأيمن. يمكنك أيضًا استخدام شريط التمرير لتغيير حجم المعاينة.



أفضل برامج إنشاء رمز QR مجانية لنظام التشغيل Windows 10


استخدم خيارات أخرى حسب احتياجاتك. على سبيل المثال ، يمكنك تعيين الخلفية ولون المقدمة وإضافة حدود وتعيين عرض الحدود وتدوير رمز الاستجابة السريعة باستخدام قائمة "تحرير". أخيرًا ، يمكنك حفظ رمز الاستجابة السريعة باستخدام خيار التصدير في قائمة ملف.




3- ByteScout BarCode Generator


يدعم ByteScout BarCode Generator أكثر من 50 نوعًا من الرموز الشريطية. يمكنك حفظ QR Code كصورة BMP أو GIF أو TIFF أو PNG أو JPG. إحدى الميزات الفريدة التي تجعلها أفضل من الأدوات الأخرى هي أنه يمكنك إنشاء رموز QR على شكل دفعة. تتوفر أيضًا ميزات تعيين حجم رمز الاستجابة السريعة والهوامش ، ولون الخلفية ولون المقدمة ، وإضافة نص التسمية التوضيحية ، وخط التسمية التوضيحية ، والنص الإضافي ، وتعيين مستوى تصحيح الخطأ ، وارتفاع الشريط ، وما إلى ذلك.


هذا البرنامج مجاني للاستخدام غير التجاري ويمكنك تنزيله باستخدام هذا الرابط. افتح واجهته وحدد QR Code من القسم الأيسر. بعد ذلك ، يمكنك إدخال النص الرئيسي لـ QR Code ، والنص الإضافي ، والحجم n هوامش ، وما إلى ذلك ، باستخدام الأشرطة والخيارات المتاحة. استخدم زر إنشاء لمعاينة رمز الاستجابة السريعة. أخيرًا ، يمكنك حفظ رمز الاستجابة السريعة الخاص بك باستخدام الزر المحدد.

لإنشاء أكواد QR متعددة ، استخدم زر Batch Generation From List المتاح في الجزء العلوي من واجهته. سيتم فتح مربع جديد كما هو مرئي في الصورة أدناه.


أفضل برامج إنشاء رمز QR مجانية لنظام التشغيل Windows 10



في هذا المربع ، يمكنك إضافة قيم الباركود أو النص ، وعنوان URL ، وما إلى ذلك ، في سطور مختلفة. يتم تحويل القيمة المتوفرة في كل سطر إلى رمز QR منفصل. الآن قم بتعيين صورة الإخراج. أخيرًا ، اضغط على زر إنشاء رموز شريطية متعددة لحفظ أكواد QR في المجلد المطلوب.


تنتهي هذه القائمة هنا. لقد قمنا بتغطية برنامج إنشاء رمز QR Code البسيطة جدًا إلى الغني بالميزات من أجلك. آمل أن يساعدك هذا المقال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق