اخر الاخبار

يمكن لـ Edge Canary الآن اكتشاف الاتصالات المقننة للحد من استخدام البيانات

 

يمكن لـ Edge Canary الآن اكتشاف الاتصالات المقننة للحد من استخدام البيانات


يمكن لـ Windows 10 معرفة الفرق بين شبكة Wi-Fi حقيقية وشبكة Wi-Fi محدودة أو شبكة يتم فيها ربط جهازك بنقطة اتصال جوال للهاتف. تُعرف هذه الميزة باسم "الاتصال المحدود" ويعني تمكينها أنه سيتم تقييد استخدام الإنترنت في الخلفية.


عندما يتم وضع علامة "محدود" على اتصال ، فلن يقوم Windows تلقائيًا بتنزيل تحديثات Windows 10 و Microsoft Store وتطبيقها (باستثناء تصحيحات الأمان المهمة). سيؤدي أيضًا إلى تعطيل تحديثات نظير إلى نظير لحفظ النطاق الترددي الخاص بك.


بالإضافة إلى ذلك ، قد تتصرف تطبيقات Windows 10 UWP بشكل مختلف عندما تكون ميزة الاتصال المحدود نشطة. يعد الاتصال المحدود طريقة رائعة للحصول على مزيد من التحكم في اتصالك ومنع نظام التشغيل من استهلاك كل عرض النطاق الترددي لديك.


تقوم شركة مايكروسوفت الآن بتحديث نظام Chromium مفتوح المصدر مع دعم اتصال Windows 10 المحدود. سيسمح هذا للمتصفحات المستندة إلى Chromium مثل (Edge و Chrome) باحترام إعدادات شبكة Windows 10 وإيقاف التحديثات / التنزيلات مؤقتًا عندما تكون متصلاً بسعة بيانات محدودة.



يمكن لـ Edge Canary الآن اكتشاف الاتصالات المقننة للحد من استخدام البيانات

 



كما ترى في لقطة الشاشة أعلاه ، فإن الميزة موجودة بالفعل في Microsoft Edge Canary وستتوفر في Google Chrome ومتصفحات Chromium الأخرى العام المقبل.


في التزام Chromium ، لاحظت Microsoft أنها تريد تنفيذ تخمين أساسي لأفضل مجهود يعمل على الأنظمة الأساسية التي يمكنها اكتشاف الأنواع الخلوية مقابل الأنواع غير الخلوية ، وهو ما يشبه بشكل أساسي كيفية وجود شبكة Windows 10 المقننة اليوم.


وافق مهندس Google Chrome أيضًا على نهج شركة مايكروسوفت ومن المحتمل أن تصل هذه الميزة إلى Chrome Canary قريبًا.


كما ذكرنا أعلاه ، يمنحك إعداد الاتصال المحدود لنظام التشغيل Windows 10 تحكمًا أكبر في نشاط الإنترنت في الخلفية ، كما أن تكامل Chromium مفيد بشكل خاص عند استخدام خدمة إنترنت ذات بيانات محدودة.


بالنسبة لأولئك غير المدركين ، يأتي Windows 10 الآن أيضًا مع ميزة تتيح لك التحكم في البيانات التي يستهلكها Windows Update و Microsoft Store من خلال تكوين إعدادات النطاق الترددي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق