اخر الاخبار

براءة اختراع سامسونج لهاتف ذكي مزود بكاميرا أمامية قابلة للإخفاء

 

براءة اختراع سامسونج لهاتف ذكي مزود بكاميرا أمامية قابلة للإخفاء


تقدمت شركة سامسونج بطلب إلى WIPO (المكتب العالمي للملكية الفكرية) للحصول على براءة اختراع بعنوان "المعدات الإلكترونية بما في ذلك شاشات العرض الفرعية وطرق التشغيل". تصف براءة الاختراع هذه هاتفًا محمولًا يمكن إخفاء كاميرته الأمامية عن طريق تبديل طبقات الشاشة.


 تمت الموافقة على براءة الاختراع ونشرها في 24 ديسمبر. توضح الوثيقة أن شاشة هذا الطراز تدعم أيضًا استخدام قلم S Pen من سامسونج للتشغيل. بالإضافة إلى سلسلة Samsung Note ، سيصل Galaxy S21 Ultra الشهر المقبل بدعم S Pen.


وفقًا لبعض العروض من LetsGoDigital ، فإن هذا الجهاز عبارة عن هاتف ذكي من سامسونج بشاشة كاملة تقريبًا مع حواف ضيقة وحدود قوسية. عندما لا يحتاج المستخدم إلى التقاط صورة ، يتم إخفاء الكاميرا وفلاش LED. ومع ذلك ، عندما يطلب المستخدم الكاميرا الأمامية ، يمكنه التبديل تلقائيًا إلى عدسة عالية الجودة.



براءة اختراع سامسونج لهاتف ذكي مزود بكاميرا أمامية قابلة للإخفاء



الجزء العلوي الأوسط من شاشة هذا الجهاز عبارة عن منطقة شفافة. طبقة العرض الثانوية (العرض الفرعي) تقع تحت المنطقة الشفافة. يدمج هذا الجزء من الوحدة عدسة الكاميرا المزدوجة (مستشعر القزحية والعدسة العادية) وفلاش LED. تخطط سامسونج لنقل طبقة العرض الثانوية والمنطقة الشفافة من خلال وحدة التشغيل المدمجة. يمكن أن تنتقل هذه الوحدة من أعلى إلى أسفل ومن اليسار إلى اليمين.


إذا كان جزء العرض الفرعي أسفل المنطقة الشفافة (تشتمل الشاشة على الزجاج العلوي وجزء العرض ذي المستوى الأوسط والكاميرا أدناه). يمكن أن يعرض الجزء العلوي من الهاتف المحتوى بشكل طبيعي ، مثل الوقت وحالة البطارية ، وما إلى ذلك ، ومع ذلك ، إذا لم تكن الشاشة الفرعية أسفل المنطقة الشفافة (تحتوي الشاشة فقط على طبقة من الزجاج الشفاف والكاميرا) ، فإن العدسة الأمامية سيظهر النظام في الجزء العلوي من الهاتف.



براءة اختراع سامسونج لهاتف ذكي مزود بكاميرا أمامية قابلة للإخفاء



لذلك ، يمكن لشركة سامسونج ببساطة كشف مستشعر قزحية العين أو العدسة ، أو إظهار كل شيء ، أو إخفاءه بالكامل. بالإضافة إلى الوضع التلقائي ، يمكن للمستخدمين أيضًا فتح وإغلاق هذا الجزء من الشاشة يدويًا. يوجد شريط تمرير صغير بجوار زر الطاقة للتحكم في حركة الشاشة الفرعية. علاوة على ذلك ، يحتوي جزء الشاشة الفرعية على مستشعر باللمس ، ويمكن للمستخدمين أيضًا التحرك مباشرة بأصابعهم (النقر مرتين أو الانزلاق).


من الواضح أن هذا التصميم مستقبلي ولسنا متأكدين من أن هذا الهاتف سيصل إلى السوق في أي وقت قريب. بالطبع ، هذه مجرد براءة اختراع وليس هناك ما يضمن أنها سترى ضوء النهار على الإطلاق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق