تعمل شركة سوني على تطوير تقنية "360 Reality Audio" الخاصة بها منذ فترة ، استنادًا إلى برنامج ترميز الصوت MPEG-H 3D. تقتصر هذه التقنية في الغالب على بعض الهواتف الذكية الخاصة بشركة سوني ، وتعمل فقط مع التطبيقات المتوافقة ، ولكن يبدو الآن أن دعم 360 Reality Audio قد يأتي إلى أندرويد.
حيث وجد مطورو XDA مراجعات لرموز أندرويد تشير إلى أن جوجل تعمل مع سوني لدمج 360 Reality Audio في نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها.
يذكر الكود إضافة دعم لتنسيق MPEG-H 3D Audio - الذي يسمح بوضع الغناء والآلات والأصوات الأخرى حول المستمع ، إلى مكون نظام MPEG4Extractor في أندرويد. تشير الأجزاء الأخرى أيضًا بشكل خاص إلى 360 Reality Audio ، بما في ذلك تعليق من مهندس برامج Sony والذي يبدو أنه يؤكد الشراكة بين الشركتين.
على الرغم من أن العمل لا يزال على الأرجح في مراحله الأولى ، إلا أن دعم التنسيق سيسهل في النهاية على صانعي تطبيقات أندرويد دمج تشغيل الصوت ثلاثي الأبعاد في تطبيقاتهم. في حين أن الخدمات التي تقدم التنسيق بالفعل قد لا تتطلب أجهزة مدعومة ، وفقًا لقليل من التعليمات البرمجية التي تشير إلى المحاكاة الافتراضية التي تعمل مع "أي سماعات رأس".
نأمل أن يتم الانتهاء من التغييرات في الوقت المناسب للشحن مع Android 12 ، وإلا فسنضطر إلى الانتظار حتى العام المقبل للحصول على صوت ثلاثي الأبعاد محسّن في Android.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق