اخر الاخبار

أعلنت كوالكوم عن مودم Snapdragon X70 5G الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي مع سرعة تنزيل تصل إلى 10 جيجابت في الثانية

 

أعلنت كوالكوم عن مودم Snapdragon X70 5G الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي


في المؤتمر العالمي للجوال الجاري ، أعلنت شركة كوالكوم  عن أحدث مودم من الجيل التالي للهواتف الذكية - Qualcomm Snapdragon X70 5G. يأتي مع زيادة سرعة الإرسال والوصلة الهابطة بالإضافة إلى الميزات الجديدة.


على الرغم من عدم تأكيد الشركة بعد ، فمن المحتمل أن تستخدم كوالكوم  هذا الطراز الجديد لمجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 القادمة والتي من المتوقع أن تصبح رسمية هذا العام.


من أبرز ميزات هذا المودم الجديد أنه يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) التي تعمل على تحسين نطاقات mmWave و 6 جيجاهرتز الفرعية. يحتوي على ردود فعل لحالة القناة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وخوارزمية تحسين لزيادة متوسط ​​سرعات الوصلة الهابطة والوصلة الصاعدة.


يستخدم إدارة حزمة mmWave القائمة على AI لزيادة التغطية ثم يستخدم خوارزمية اختيار الشبكة القائمة على AI. تعد أحدث شريحة أساسية هذه أيضًا أول شريحة تدعم كل نطاق 5G تجاري من 500 ميجاهرتز إلى 41 جيجاهرتز.


يدعم Qualcomm Snapdragon X70 دعمًا لشرائح 5G متعددة و Dual-SIM Dual Active. تدعي الشركة أنها أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 60 في المائة ، بفضل تقنية Qualcomm 5G PowerSave Gen 3.


كما سيساعد تتبع المغلف عريض النطاق QET7100 من كوالكوم وضبط الهوائي التكيفي المستند إلى AI في الحفاظ على الطاقة إلى جانب تحسين الأداء وزمن الانتقال. كشفت الشركة أنه من المتوقع إطلاق المودم Snapdragon X70 في أجهزة 5G بنهاية هذا العام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق