اخر الاخبار

10 ميزات متطورة يمكن توقعها من سماعات الرأس AR / VR القادمة من آبل

 

10 ميزات متطورة يمكن توقعها من سماعات الرأس AR / VR القادمة من آبل


تخطط آبل العام المقبل للدخول في فئة منتجات جديدة ، حيث تُطلق أول سماعة رأس للواقع المختلط. تشير الشائعات إلى أن سماعة الرأس القادمة ستدعم تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي على حد سواء ، وأنها ستحتوي على ميزات من شأنها أن تتفوق على المنتجات المنافسة.


مع iPhone و iPad و ساعة Apple ، قادتها أجهزة آبل وبرامجها للسيطرة على هذه الفئات في غضون بضع سنوات قصيرة بعد دخولها سوقًا جديدًا ، ومن المحتمل أن يحدث نفس الشيء مع الواقع المعزز والافتراضي. لقد جمعنا 10 ميزات يُشاع عن سماعات الرأس AR / VR والتي ستميزها عن المنافسين.


شاشات 4K Micro-OLED

تستخدم آبل شاشتين عاليتي الدقة بدقة 4K من نوع micro-OLED من سوني يقال إنهما يصلان إلى 3000 بكسل في البوصة. وبالمقارنة ، فإن الجزء العلوي الجديد من خط شركة ميتا يحتوي على شاشات LCD ، لذلك ستقدم آبل تقنية عرض أكثر تقدمًا.


تم تصميم شاشات Micro-OLED مباشرة على رقائق الرقائق بدلاً من الركيزة الزجاجية ، مما يسمح بشاشة أرق وأصغر وأخف وزناً ، وهي أيضًا أكثر كفاءة في استخدام الطاقة مقارنة بشاشات LCD والبدائل الأخرى.


سيحجب تصميم آبل الضوء المحيطي ، وسيتم تعديل جودة الشاشة للرؤية المحيطية لتقليل طاقة المعالجة اللازمة لتشغيل الجهاز. ستتمكن آبل من تقليل الدقة الرسومية في الأجهزة الطرفية لسماعة الرأس من خلال وظيفة تتبع العين التي يتم تنفيذها.



المزيد من الكاميرات

تقوم آبل بتجهيز سماعة AR / VR بأكثر من اثنتي عشرة كاميرا ، والتي ستلتقط الحركة لترجمة حركة العالم الحقيقي إلى حركة افتراضية. يقال أن هناك كاميرتين متجهتين للأسفل لالتقاط حركة الساق على وجه التحديد ، والتي ستكون ميزة فريدة تسمح بتتبع حركة أكثر دقة.


ستكون الكاميرات قادرة على رسم خريطة للبيئة ، واكتشاف الأسطح والحواف والأبعاد في الغرف بدقة ، وكذلك الأشخاص والأشياء الأخرى. قد تكون الكاميرات قادرة أيضًا على القيام بأشياء مثل تحسين الكتابة الصغيرة ، وستكون قادرة على تتبع حركات الجسم.


مسح قزحية العين

للخصوصية والأمان ، ستدمج سماعة AR / VR ماسحًا لقزحية العين يمكنه قراءة نمط عين المستخدم ، مما يسمح باستخدام مسح قزحية العين بدلاً من كلمة المرور ولمصادقة الدفع.


سيكون مسح قزحية العين على سماعة الرأس AR / VR أقرب إلى Face ID و Touch ID على iPhone‌ و ‌iPad‌ و Mac. يمكن أن يسمح لشخصين باستخدام نفس سماعة الرأس ، وهي ميزة غير متوفرة في سماعات الرأس المنافسة مثل Meta الجديدة Quest Pro.


تتبع تعبيرات الوجه

ستتمكن الكاميرات الموجودة في سماعة الرأس AR / VR من تفسير تعابير الوجه وترجمتها إلى صور رمزية افتراضية. لذا ، إذا ابتسمت أو عابست في الحياة الواقعية ، فإن صورتك الرمزية الافتراضية ستظهر نفس التعبير في العديد من التطبيقات ، على غرار الطريقة التي يعمل بها نظام كاميرا TrueDepth مع Memoji و Animoji على ‌iPhone‌ و iPad‌.


 

تصميم رفيع وخفيف الوزن

تهدف آبل إلى توفير الراحة ، ويُشاع أن سماعة الرأس AR / VR مصنوعة من قماش شبكي والألمنيوم ، مما يجعلها أخف وزناً وأرفع من سماعات الواقع المختلط الأخرى المتوفرة في السوق. تريد آبل أن يكون الوزن حوالي 200 جرام ، وهو أخف بكثير من وزن 722 جرام Quest Pro من Meta.


في مارس 2021 ، قال المحلل في شركة آبل مينغ تشي كو إن النماذج الأولية الحالية تتراوح بين 200 و 300 جرام.


طرق التحكم

ستكتشف وحدات الاستشعار ثلاثية الأبعاد إيماءات اليد لأغراض التحكم ، وسيكون هناك اكتشاف للجلد. ستسمح آبل بالتحكم الصوتي وستدعم سماعة AR / VR Siri مثل أجهزة Apple الأخرى. اختبرت آبل جهازًا يشبه الكشتبان يتم ارتداؤه على الإصبع ، لكن لم يتضح بعد نوع طرق الإدخال التي سنحصل عليها مع الجهاز الجديد.


عصابات قابلة للتبديل

سيجعل النسيج الشبكي خلف العدسات سماعة الرأس مريحة للارتداء ، وستحتوي على عصابات رأس تشبه ساعة آبل قابلة للتبديل للاختيار من بينها. يشاع أن أحد عصابات الرأس يوفر تقنية تشبه الصوت المكاني لتجربة تشبه الصوت المحيطي ، بينما يوفر الآخر عمرًا إضافيًا للبطارية. 


تجارب تطبيقات فريدة

ستعمل سماعة الرأس على تشغيل نظام تشغيل جديد يسمى rOS ، ويعرف أيضًا باسم 'Reality OS'. تصمم آبل تطبيقات فريدة مصممة خصيصًا لتجربة الواقع الافتراضي. يُقال إن شركة آبل تخطط لتجربة VR تشبه FaceTime مع Animoji ، حيث قد ترى نسخة شخصية ثلاثية الأبعاد من Animoji أو Memoji لشخص بدلاً من الشخص نفسه.


سيسمح اكتشاف تعبيرات الوجه المذكورة أعلاه لسماعة الرأس بقراءة تعبيرات الوجه وميزاته ، ومطابقة ذلك في الوقت الفعلي للحصول على تجربة دردشة واقعية. تعمل آبل مع شركاء الوسائط للمحتوى الذي يمكن مشاهدته في الواقع الافتراضي ، ومن المتوقع أن تتكامل الخدمات الحالية مثل Apple TV + و Apple Arcade مع سماعة الرأس.


أشارت شائعة حديثة عن موثوقية غير معروفة إلى أن آبل تعمل على إصدار جديد من تطبيق Messages يمكن أن يتميز بمنظر منزلي جديد وغرف دردشة خاصة لميزات الدردشة الواقعية الافتراضية والمعززة.


رقاقة أبل سيليكون

تشير الشائعات إلى أن آبل ستستخدم معالجي M2 على مستوى Mac لسماعات الرأس AR / VR ، مما يمنحها قوة حوسبة مدمجة أكثر من المنتجات المنافسة. ستستخدم آبل معالجًا رئيسيًا متطورًا ومعالجًا منخفضًا يدير أجهزة الاستشعار المختلفة في الجهاز.


عملية مستقلة

مع وجود شريحتين من السيليكون من Apple بالداخل ، لن تحتاج سماعة الرأس إلى الاعتماد على اتصال بـ iPhone‌ أو Mac للحصول على الطاقة ، وستكون قادرة على العمل بمفردها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق