اخر الاخبار

تم تصنيع Tensor G2 لسلسلة Google Pixel 7 بمعالجة 5 نانومتر ، وليس على 4 نانومتر

 

تم تصنيع Tensor G2 لسلسلة Google Pixel 7 بمعالجة 5 نانومتر ، وليس على 4 نانومتر


ذكرت androidauthority أن شريحة Tensor G2 لسلسلة Google Pixel 7 ، والذي ترددت شائعات أنه يبني على عملية 4 نانومتر من سامسونج ، يتم تصنيعه باستخدام عملية 5 نانومتر بدلاً من 4 نانومتر.


قيل أن Tensor G2 تم تصنيعه باستخدام عملية 4 نانومتر بحيث يكون تردد التشغيل وما إلى ذلك أعلى من الجيل الأول من شريحة Tensor. ومع ذلك ، بعد التأكيد من قبل androidauthority من خلال مقابلات ومصادر أخرى ، قالت وسائل الإعلام إنه تم العثور على Tensor G2 ليتم تصنيعها باستخدام عملية 5 نانومتر من سامسونج.


تقول androidauthority أن عملية 5 نانومتر من سامسونج لها نوعان: '5LPE' المستخدمة لتصنيع Tensor وتحسين '5LPP' ، ولكن من غير المعروف أي جهاز Tensor G2 يتم تصنيعه.


حتى بدون تأكيد جوجل ، كانت هناك بعض التلميحات بأن 5 نانومتر كان ممكنًا. كان أحد الأدلة هو عدم وجود زيادة كبيرة في سرعة الساعة. تعمل معالجات Tensor G2 Arm Cortex-X1 بسرعة 2.85 جيجاهرتز ، أي أسرع بمقدار 50 هرتز فقط من معالج Tensor الأصلي البالغ 2.80 جيجاهرتز. مع الانتقال إلى عقدة رئيسية جديدة ، قد تفترض ارتفاعًا أكبر أو إشارة بارزة إلى مزايا كفاءة الطاقة.


على الرغم من أن جوجل تنص على أن جميع أنظمة Tensor G2 الفرعية قد تم تحسينها لتقليل استهلاك الطاقة لأحمال العمل اليومية ، إلا أن هذا لا يعني أن المعالج يعتمد على تقنية أكثر كفاءة. تذكر جوجل أيضًا عملية التصنيع في وثائق Pixel 7 أو Tensor ، مما يعني أنه ليس لديها شيء جديد تتباهى به.


على أي حال ، نظرًا لكيفية حب الشركات للإعلان عن استخدامها للعقد السفلية ، توضح مصطلحات جوجل تمامًا أن Tensor G2 لا يعتمد على ما تشير إليه سامسونج باسم 4 نانومتر ، مثل عقدة 4LPE المستخدمة في Exynos 2200 و Snapdragon 8 من الجيل الأول.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق