اخر الاخبار

تطرح جوجل تقنية WebGPU للألعاب من الجيل التالي في متصفحك

 

تطرح جوجل تقنية WebGPU للألعاب من الجيل التالي في متصفحك


أعلنت جوجل عن WebGPU ، وهي واجهة برمجة تطبيقات تمنح متصفحات الويب وصولاً أكبر إلى وحدة معالجة الرسومات الخاصة بجهازك للحصول على أداء رسومات ثلاثية الأبعاد أفضل وحساب موازٍ للبيانات على الويب. قامت جوجل بتطبيق WebGPU في Chrome 113 ، والذي هو حاليًا في مرحلة الاختبار التجريبي. سيستفيد متصفح Chrome 113 من WebGPU على أجهزة ChromeOS مع Vulkan وأجهزة Windows مع Direct3D 12 وأجهزة macOS.


يسمح WebGPU بعمليات العرض والحساب على وحدة معالجة الرسومات ، على غرار واجهات برمجة تطبيقات الرسومات الأخرى ، مثل Direct3D 12 و Metal و Vulkan ، ولكنه مصمم للويب. 


وفقًا لـ جوجل ، فإنه يوفر 'عبء عمل JavaScript منخفضًا بشكل كبير لنفس الرسومات وأكثر من ثلاث مرات تحسينات في استدلال نموذج التعلم الآلي' وهو مصمم مع 'نظام الويب الأساسي في الاعتبار ، والذي يتميز بواجهة برمجة تطبيقات JavaScript API اصطلاحية ، والتكامل مع الوعود ، ودعم استيراد مقاطع الفيديو ، وتجربة مطور مصقولة مع رسائل خطأ كبيرة. '


في منشور مدونة يعلن عن إطلاق WebGPU ، شاركت جوجل رحلة تطوير واجهة برمجة التطبيقات الرسومية الجديدة. وفقًا للشركة ، بدأ تطوير WebGPU في عام 2017 نتيجة جهد تعاوني من قبل مجموعة مجتمع 'GPU للويب' التابعة لـ W3C ومساهمات من الشركات الكبرى مثل Apple و Intel و Microsoft و Mozilla.


مع Chrome 113 ، يمكنك الاستمتاع بأداء رسومات أفضل على صفحات الويب في المستقبل. تنفيذ WebGPU في فايرفوكس و سفاري قيد التقدم حاليًا وسيتوفر للجمهور قريبًا. هذا الإصدار الأولي من WebGPU متاح في ChromeOS و macOS و Windows. سيأتي الدعم لمنصات أخرى في وقت لاحق من هذا العام.


سيتم تمكينها افتراضيًا في Chrome 113 ، والذي من المقرر طرحه في غضون ثلاثة أسابيع تقريبًا. سيتوفر WebGPU على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows والتي تدعم أجهزة Direct3D 12 و macOS و ChromeOS التي تدعم Vulkan.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق