اخر الاخبار

مشكلة في نظام أندرويد تؤثر على مستخدمي واتساب وجوجل توفر حلاً عاجلاً

 

مشكلة في نظام أندرويد تؤثر على مستخدمي واتساب وجوجل توفر حلاً عاجلاً


أعلن الحساب الرسمي لمطوري نظام أندرويد التابع لشركة جوجل على تويتر عن وجود مشكلة تؤثر على عدد محدود من مستخدمي تطبيق واتساب على منصة أندرويد. وتتمثل المشكلة في ظهور مؤشرات وإشعارات خطأ في لوحة الخصوصية بنظام أندرويد.


وطلب الحساب من مستخدمي واتساب على أندرويد تحديث التطبيق إلى الإصدار الأحدث لحل هذه المشكلة. وأعرب عن شكره لفريق مطوري واتساب على التعاون في معالجة هذه المشكلة، كما قدم جوجل اعتذاره عن أي إزعاج قد تسببه هذه المشكلة للمستخدمين.


وقد تلقى تطبيق واتساب في الأشهر السابقة عددًا كبيرًا من الشكاوى من مستخدمي أندرويد، حيث ظهر في إعدادات هواتفهم استخدام التطبيق للميكروفون بشكل غير مبرر وفي أوقات غير متوقعة، حتى عندما لا يكون التطبيق قيد التشغيل.


وتسبب هذا السلوك الغريب للتطبيق في تشكيك المستخدمين في سرية المكالمات والتجسس الذي قد يتم عليهم دون علمهم، حتى عند إيقاف تشغيل التطبيق بشكل كامل.


ووصلت تلك الشكوك إلى ذروتها عندما هاجم إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي، تطبيق واتساب واصفًا إياه بأنه غير موثوق به. وجاء ذلك ردًا على تغريدة لأحد المستخدمين الذي أشار إلى استخدام واتساب للميكروفون أثناء نومه، واستدل بصورة من لوحة الخصوصية في نظام أندرويد تؤكد ذلك.


بعد هذا الاتهام، أكدت شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، أن السبب وراء هذا السلوك هو "خطأ في نظام تشغيل أندرويد يؤدي إلى عرض معلومات مضللة في قسم الخصوصية". ولقد أكدت جوجل لاحقًا صحة هذا التوضيح.


ولم تذكر جوجل تفاصيل أخرى حول المشكلة أو كيفية حلها، ولكن هذا التوضيح يعطي المستخدمين راحة ويعالج الاتهامات التي وجهت لواتساب خلال الفترة الأخيرة.


يعتبر واتساب أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شهرة حول العالم، حيث يتجاوز عدد مستخدميه ملياري مستخدم، وهو جزء من شركة ميتا التي تمتلك أيضًا منصتي فيسبوك وإنستغرام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق