اخر الاخبار

آبل تستحوذ على شركة Mira المتخصصة في الواقع المعزز وتصنيع النظارات

 

آبل تستحوذ على شركة Mira المتخصصة في الواقع المعزز وتصنيع النظارات


شركة آبل تقوم بالاستحواذ على شركة Mira، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال الواقع المعزز وتصنيع النظارات لشركات أخرى والجيش الأمريكي، حسب تقرير جديد. ووفقًا لموقع "ذا فيرج" التقني، تم الإعلان عن هذا الاستحواذ من خلال منشور في حساب المدير التنفيذي لشركة Mira على إنستاجرام، وتم التأكيد على هذه الصفقة من مصدر موثوق.


يأتي هذا الاستحواذ بعد يوم واحد فقط من إعلان آبل عن نظارتها الجديدة Vision Pro، والتي تعتبر منصة جديدة للحوسبة المكانية. تعتبر هذه النظارة، التي ستطرح بسعر 3,499 دولار أمريكي، رهانًا كبيرًا لآبل، حيث تدخل في سوق تهيمن عليه شركات مثل Meta وSony حاليًا.


من المتوقع أن تواجه نظارة آبل للواقع المعزز منافسة قوية في سوق الأجهزة التي لم تحقق شهرة كبيرة بعد من المستهلكين. وستتنافس مع Meta بشكل مباشر بعد سنوات من الصراعات بين الشركات حول قضايا مثل خصوصية المستخدم والتحكم في منصات المطورين.


تشمل العقود العسكرية لشركة Mira اتفاقًا صغيرًا مع القوات الجوية الأمريكية واتفاقًا بقيمة 702,351 دولار أمريكي مع البحرية، وفقًا للسجلات الحكومية والبيانات الصحفية.


من جانبها، أكدت آبل الصفقة ببيانها المعتاد الذي يشير إلى أنها تقوم بشراء شركات تقنية صغيرة بين الحين والآخر، دون الكشف عن تفاصيل الصفقة أو خططها المستقبلية. وتم ضم ما لا يقل عن 11 موظفًا من فريق عمل Mira إلى فريق آبل كجزء من عملية الاستحواذ.


لم يتم الكشف بعد عن المبلغ الذي دفعته آبل للاستحواذ على Mira، التي جمعت حوالي 17 مليون دولار من التمويل حتى الآن. يذكر أن جوني إيف، الرئيس التنفيذي السابق لتصميم منتجات آبل، كان مستشارًا لشركة Mira في وقت سابق، وفقًا لموظفين سابقين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق