اخر الاخبار

آبل توسع اختبار نظارتها الجديدة Vision Pro وتواجه تحدي وزن النظارة الثقيلة

 

آبل توسع اختبار نظارتها الجديدة Vision Pro وتواجه تحدي وزن النظارة الثقيلة


بناءً على تقرير وكالة بلومبيرج الأمريكية، قامت شركة آبل بتوسيع اختبار نظارتها الجديدة للواقع المختلط Vision Pro بين موظفيها داخل الشركة، وتبين أن هناك مشكلة متعلقة بوزن النظارة الثقيلة والتي عبّر عنها العديد من الموظفين.


يُعزى الوزن الثقيل نسبيًا للنظارة إلى استخدام مواد عالية الجودة مثل الألمنيوم والزجاج بدلاً من المواد البلاستيكية الخفيفة. وللتخفيف من الوزن، قامت آبل بتطوير حزام علوي يعمل على تقليل الضغط على وجه المستخدم، ولكن حتى الآن لا تخطط آبل لتضمين الحزام ضمن ملحقات النظارة في علبة الشراء.


بدلاً من ذلك، تعتزم آبل طرح الحزام العلوي كملحق اختياري يباع بشكل منفصل، ويجب أن يتم الإشارة إلى أن سعر النظارة بذاتها يبدأ من 3500 دولار أمريكي.


بالإضافة، من المقرر أن تطرح آبل ملحقات إضافية مثل العدسات التصحيحية بالتعاون مع شركة Zeiss للبصريات، حيث ستكون هذه العدسات ضرورية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية ويرتدون النظارات الطبية.


وأفاد تقرير بلومبيرج أن آبل قامت بتوسيع تجربة نظارة Vision Pro لتشمل آلاف الموظفين داخل الشركة خلال الشهر الحالي، مع السماح لكبار الموظفين فقط بأخذ النظارة إلى المنزل، ومن المتوقع أن تتغير هذه السياسة قريبًا.


تم الانتهاء من تطوير الجهاز الذي أعلنت عنه آبل بشكل نهائي، وما زالت الشركة تعمل على تطوير النظام الخاص بها، الذي تسميه آبل visionOS.


وكما أعلنت آبل سابقًا، فإنها قدمت أدوات وتقنيات جديدة للمطورين لإنشاء تطبيقات مبتكرة لنظارة Vision Pro، وذلك بفضل نظام visionOS الذي يعتبر أول نظام تشغيل مكاني في العالم وفقًا لآبل، حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع المحتوى الرقمي في البيئة المحيطة باستخدام الأعين والأيدي والأصوات.


وعلى آبل ما يزال لديها وقت كافٍ للعمل على تحسين النظارة، حيث من المقرر أن تطرح في الأسواق في بداية عام 2024.


وأشار التقرير إلى أن آبل نقلت بعض موظفيها للعمل على الأجيال القادمة من النظارة، بما في ذلك الجيل الثاني الذي يأتي مع تحسينات في المواصفات، بالإضافة إلى إصدار آخر يكون أكثر توافرًا من حيث السعر.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق