اخر الاخبار

جوجل تبدأ في تقديم ميزة جديدة لتسجيل الدخول باستخدام مفاتيح المرور Passkeys بدلاً من كلمات المرور التقليدية

 

جوجل تبدأ في تقديم ميزة جديدة لتسجيل الدخول باستخدام مفاتيح المرور Passkeys بدلاً من كلمات المرور التقليدية


أعلنت شركة جوجل عن إتاحة ميزة جديدة لتسجيل الدخول عبر مفاتيح المرور Passkeys، وذلك بدلاً من استخدام الكلمات المرور التقليدية، لأصحاب حسابات خدمات "جوجل ورك سبيس Workspace" وباقي خدماتها السحابية.


تتيح ميزة مفاتيح المرور Passkeys للمستخدمين إمكانية الوصول إلى حساباتهم الشخصية بنفس طريقة فتح هواتفهم، حيث تعتمد على معيار WebAuthn. ويمكن استخدام آليات المصادقة البيومترية مثل بصمة الإصبع (Touch ID) وتعرف الوجه (Face ID) ونمط التمرير للتحقق من محاولة تسجيل الدخول، بدلاً من الاعتماد على تركيبة اسم المستخدم وكلمة المرور التقليدية.


وأكدت جوجل أن بيانات المصادقة البيومترية لا يتم إرسالها إلى خوادمها أو أي مواقع أو تطبيقات أخرى، وذلك لتعزيز أمان وخصوصية المستخدمين.


كانت جوجل قد قدمت سابقًا ميزة مفاتيح المرور لأصحاب الحسابات الشخصية العادية، بالإضافة إلى برنامج الحماية المتقدم في شهر مايو/أيار الماضي.


وأعلنت جوجل أن ميزة مفاتيح المرور ستتوفر تجريبيًا وبشكل مفتوح لأصحاب حسابات خدمات جوجل ورك سبيس وجوجل كلاود. وتشمل هذه الميزة حوالي تسعة ملايين منظمة مختلفة مثل الشركات والحكومات والمدارس، وتعتبر جوجل أول مقدم لخدمات سحابية يوفر هذه التقنية على نطاق واسع.


تساهم هذه التقنية في الحد من عمليات التصيد والهجمات الاحتيالية، خاصة بالنسبة للشركات، حيث لا يمكن كتابة مفاتيح المرور أو تسريبها بسهولة كما هو الحال في الكلمات المرور التقليدية.


بالإضافة إلى الأمان، تتميز ميزة مفاتيح المرور بسرعتها المزدوجة وقلة احتمالية الخطأ بمعدل أربع مرات أقل من الكلمات المرور، وفقًا لبيانات نشرتها جوجل سابقًا.


وستقوم جوجل بتمكين ميزة مفاتيح المرور تدريجيًا للمديرين في خدمة ورك سبيس، حتى يتمكنوا من تفعيلها للمستخدمين داخل مؤسساتهم. وستكون الميزة معطلة افتراضيًا، وسيتعين على المديرين تفعيلها يدويًا من خلال الرابط الذي توفره جوجل.


تتوفر ميزة مفاتيح المرور للمستخدمين المؤهلين على أنظمة أندرويد وiOS وmacOS وChromeOS وWindows، بالإضافة إلى متصفحات Chrome وSafari وEdge.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق