اخر الاخبار

جوجل تطلق نظام Android TV 14 لأجهزة التلفاز: مكالمات فيديو وخيارات تحكم متقدمة

 

جوجل تطلق نظام Android TV 14 لأجهزة التلفاز: مكالمات فيديو وخيارات تحكم متقدمة


أعلنت شركة جوجل عن إطلاق النسخة التجريبية الأولى من نظام Android TV 14 لأجهزة التلفاز، حيث يقدم مزايا جديدة مثيرة. من بين هذه المزايا، يتيح النظام الجديد إمكانية إجراء مكالمات فيديو عبر أجهزة التلفاز الذكية.


وسيتمكن المستخدمون من استقبال إشعارات المكالمات وإجراء المكالمات على التلفاز بعد تسجيل الدخول إلى حسابهم الشخصي على التلفاز، وتفعيل تلك المزايا من إعدادات التطبيق المطلوب.


تعد هذه الخطوة مماثلة لما قامت به آبل مؤخرًا بإطلاق ميزة مكالمات الفيديو على Apple TV 4K من خلال نظام tvOS 17.


من المفترض أن يتوفر خيار لتوصيل الهاتف بالتلفاز لاستخدام الميكروفون والكاميرا لإجراء المكالمة، حيث أن أجهزة التلفاز ذاتها غالبًا ليست مجهزة لهذا الغرض.


بالإضافة إلى ذلك، يوفر نظام Android TV 14 خيارات أخرى مثل التحكم في خاصية النطاق الديناميكي العالي (HDR) وتقنية Dolby Vision أو الالتزام بالنطاق الديناميكي القياسي (SDR) وفقًا لتفضيلات المستخدم وقدرات جهاز التلفاز.


وأضافت جوجل أيضًا ميزة للتحكم في استهلاك الطاقة اللازمة لجهاز التلفاز، مما يعزز استخدام شبكة الإنترنت ويساهم في توفير الطاقة وفقًا لاحتياجات المستخدم. كما سيسهل نظام Android TV 14 إدارة الأجهزة الصوتية المتصلة بالتلفاز، وسيدعم التوافق مع أجهزة الصوت اللاسلكية التي تعمل عبر تقنية البلوتوث. وقد ظهرت بعض التغييرات في قائمة إعدادات النظام الخاصة بنظام Android TV 14.


من المتوقع أن تكشف جوجل عن المزيد من الخيارات والتحسينات في الإصدارات التجريبية المستقبلية لنظام Android TV 14.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق