اخر الاخبار

تعرف على هذه الإيماءات: كيفية التحكم في Apple Vision Pro

 


تعرف على هذه الإيماءات: كيفية التحكم في Apple Vision Pro


جهاز Apple Vision Pro، الجهاز الجديد لـ "الحوسبة المكانية" من Apple، لا يحتوي على آلية تحكم معتمدة على الأجهزة الأساسية. إنه يعتمد على تتبع العين وحركات اليد للسماح للمستخدمين بالتلاعب بالكائنات في الفضاء الافتراضي أمامهم. في جلسة مطور حديثة، قام مصممو آبل بشرح الإيماءات المحددة التي يمكن استخدامها مع Vision Pro، وكيفية عمل بعض التفاعلات.





تعرف على هذه الإيماءات: كيفية التحكم في Apple Vision Pro





* النقر - عندما تقوم بنقر الإبهام والسبابة معًا، فإن ذلك يشير إلى السماح للسماعة بتنفيذ نقرة على عنصر افتراضي على الشاشة التي تنظر إليها. وقد وصف المستخدمون هذا أيضًا بالتصغير، وهو يعادل النقر على شاشة iPhone.


* النقر المزدوج - النقر مرتين يبدأ إيماءة النقر المزدوج.


* الضغط والاحتفاظ - الضغط والاحتفاظ مشابه لإيماءة النقر والاحتفاظ، ويقوم بأمور مثل تظليل النص.


* الضغط والسحب - يمكن استخدام الضغط والسحب للتمرير ونقل النوافذ. يمكنك التمرير أفقيًا أو عموديًا، وإذا حركت يدك بسرعة، فستتمكن من التمرير بشكل أسرع.


* التكبير - التكبير هو واحد من الإيماءات الرئيسيتين المؤداة بكلتا اليدين. يمكنك تقريب أصابعك معًا وفصل يديك للتكبير، ومن المفترض أن يكون للتصغير حركة دفعية. يمكن أيضًا ضبط حجم النوافذ عن طريق سحب الزوايا.


* الدوران - الدوران هو الإيماءة الأخرى المؤداة بكلتا اليدين وبناءً على رسم بياني من Apple، فإنه سينطوي على تصغير الأصابع معًا ودوران اليدين للتلاعب بالكائنات الافتراضية.


ستعمل الإيماءات بالتزامن مع حركات العين، وسيتتبع العديد من الكاميرات الموجودة في Vision Pro مكانة نظرك بدقة عالية. ستكون موضع العين عاملاً رئيسيًا في استهداف ما ترغب في التفاعل معه باستخدام حركات اليد. على سبيل المثال، يستهدف النظر إلى أيقونة التطبيق أو العنصر على الشاشة ويبرزه، ومن ثم يمكنك المتابعة بإيماءة.


لا يجب أن تكون حركات اليد ضخمة، ويمكنك أن تحتفظ بيديك في حجرتك. في الواقع، يشجع آبل على ذلك لأنه سيحافظ على عدم تعب يديك وذراعيك من الاحتفاظ بهما في الهواء. تحتاج فقط إلى إيماءة صغيرة للمعادلة لنقرة، لأن الكاميرات يمكنها تتبع الحركات الدقيقة.


سيتيح لك ما تنظر إليه تحديد والتلاعب بالكائنات التي هي قريبة منك وبعيدة عنك، وتتوقع آبل سيناريوهات حيث قد ترغب في استخدام حركات أكبر للتحكم في الكائنات التي تكون أمامك مباشرة. يمكنك تمديد يدك واستخدام أطراف أصابعك للتفاعل مع الكائن. على سبيل المثال، إذا كان لديك نافذة سفاري أمامك مباشرة، فيمكنك تمديد يدك والتمرير من هناك بدلاً من استخدام أصابعك في حجرتك.

بالإضافة إلى الإيماءات، ستدعم السماعة حركات اليد مثل كتابة الهواء، ولكن لا يبدو أن أولئك الذين تلقوا عرضًا توضيحيًا قد تمكنوا من تجربة هذه الميزة حتى الآن. ستعمل الإيماءات معًا، بالطبع، وللقيام بشيء مثل إنشاء رسم، ستنظر إلى نقطة على اللوحة، وتحدد فرشاة بيدك، وتستخدم إيماءة في الهواء للرسم. إذا نظرت في مكان آخر، يمكنك نقل المؤشر فورًا إلى المكان الذي تنظر إليه.


على الرغم من أن هذه هي الإيماءات الست الرئيسية التي وصفتها آبل، يمكن للمطورين إنشاء إيماءات مخصصة لتطبيقاتهم تؤدي إلى إجراءات أخرى. يجب على المطورين التأكد من أن الإيماءات المخصصة متميزة عن الإيماءات النظامية أو الحركات اليدوية الشائعة التي قد يستخدمها الأشخاص، وأنه يمكن تكرار الإيماءات بشكل متكرر دون توتر اليد.


بالإضافة إلى الإيماءات وحركات العين، يمكن توصيل لوحات المفاتيح اللاسلكية ولوحات التتبع والفئران وأدوات التحكم في الألعاب عبر بلوتوث إلى السماعة، وهناك أيضًا أدوات بحث وإملاء صوتية.


لقد استخدم العديد من الأشخاص الذين تمكنوا من تجربة Vision Pro نفس الكلمة لوصف نظام التحكم - بديهية. يبدو أن مصممي آبل قد صمموه للعمل بشكل مشابه لإيماءات اللمس المتعدد على iPhone و iPad، وحتى الآن، كانت ردود الفعل إيجابية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق