اخر الاخبار

ميتا تكشف عن رؤيتها الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي وتخطط لمشاريع مبتكرة

 

ميتا تكشف عن رؤيتها الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي وتخطط لمشاريع مبتكرة


عُقد اجتماعٌ بين المدير التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، وموظفي الشركة لمناقشة مجموعة من القضايا، حيث كان الذكاء الاصطناعي محور التركيز الأساسي. في اجتماع يوم الخميس، تناول زوكربيرج جهود شركة ميتا في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث أقيم الاجتماع في جناح "هاكر سكوير" بمقر الشركة في مدينة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا. ويعتبر هذا الاجتماع الأول من نوعه بعد جائحة كوفيد-19.


في بداية الاجتماع، تحدث زوكربيرج عن عمليات التسريح الأخيرة التي شهدتها الشركة، ولكنه أولى اهتمامه لمشاريع الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يشهد نموًا ملحوظًا.


صرح زوكربيرج قائلاً: "شهدنا اختراقات مذهلة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي خلال العام الماضي، وهذا يمنحنا الآن فرصة استغلال هذه التقنية ودفعها إلى الأمام ودمجها في جميع منتجاتنا". وأضاف زوكربيرج قائلاً: "نحن سنلعب دورًا مهمًا وفريدًا في صناعة الذكاء الاصطناعي لتوفير هذه الإمكانيات لمليارات الأشخاص بطرق جديدة لم يسبق لأحد أن قام بها".


على الرغم من أن ميتا تروج لاستثماراتها في مجال الذكاء الاصطناعي منذ فترة طويلة، إلا أنها لم تكن في صلب المحادثات الحالية المتعلقة بأحدث تطبيقات التكنولوجيا الاستهلاكية، التي تأتي من شركات مثل جوجل ومايكروسوفت وأوبن أي آي المدعومة بقوة من قبل مايكروسوفت.


خلال اجتماع يوم الخميس، قام زوكربيرج وفريق المسؤولين التنفيذيين في ميتا بتفصيل بعض مشاريع الشركة التي تدمج نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي في منصة الميتافيرس، العالم الافتراضي الناشئ الذي تنفق الشركة مليارات الدولارات في كل فصل سنوي لتوسيع انتشاره بين الناس.


تمت مناقشة قدرة الذكاء الاصطناعي بشكل خاص على المساعدة في إنشاء تجارب ثلاثية الأبعاد في منصة الميتافيرس.


أكدت ميتا أنها تمنح الموظفين وصولًا إلى العديد من الأدوات الداخلية للذكاء الاصطناعي التوليدي للمساعدة في تطوير نماذج أولية، كما تنظم الشركة هاكاثونات للموظفين لعرض مشاريعهم الخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي.


تخطط الشركة أيضًا لإطلاق خدمة تسمح لمستخدمي إنستاجرام بتعديل الصور باستخدام التوجيهات النصية ومن ثم نشرها في ميزة القصص. بالإضافة إلى ذلك، تعتزم ميتا تمكين مستخدمي خدمتي مسنجر وواتساب من استخدام الروبوتات المتقدمة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي كوسيلة ترفيهية.


أبلغ المسؤولون التنفيذيون في ميتا الموظفين أن الشركة لا تزال ملتزمة بنشر أبحاث الذكاء الاصطناعي للمجتمع المفتوح.


على صعيد آخر، أبلغت ميتا الموظفين الأسبوع الماضي أنه سيتعين عليهم العمل في مكاتب الشركة لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع ابتداءً من شهر سبتمبر المقبل. وقد قامت كذلك شركتا أمازون وجوجل بتغيير سياسات العمل من المنزل في الأشهر الأخيرة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق