اخر الاخبار

نيتفليكس تحقق نجاحًا في قضية حماية كلمات المرور: ارتفاع كبير في أعداد المشتركين في الولايات المتحدة

 

نيتفليكس تحقق نجاحًا في قضية حماية كلمات المرور: ارتفاع كبير في أعداد المشتركين في الولايات المتحدة


أظهرت بيانات الاشتراك الصادرة عن شركة التحليلات Antenna (عبر صحيفة وول ستريت جورنال) أن نيتفليكس في شهر مايو بدأت في مكافحة مشاركة كلمات المرور في الولايات المتحدة، وأن هذا القرار كان في صالح الشركة.


فقد وصلت متوسط عدد التسجيلات اليومية في نيتفليكس بعد انتهاء مشاركة كلمات المرور بين عدة أسر في الولايات المتحدة إلى 73 ألف تسجيل يوميًا، وهو زيادة بنسبة 102 بالمئة عن المتوسط السابق لمدة 60 يومًا. وشهدت نيتفليكس تسجيلًا يوميًا يقترب من 100 ألف تسجيل في الـ26 والـ27 من مايو، متفوقة على عدد التسجيلات حتى خلال فترات الإغلاق بسبب جائحة كوفيد-19.


رغم تزايد عدد إلغاء الاشتراكات في نيتفليكس بعد تغيير السياسة، إلا أن عدد المستخدمين الذين ألغوا الاشتراك لم يتفوق على عدد التسجيلات الجديدة التي حصلت عليها الشركة. تقول Antenna إن نسبة التسجيلات مقابل الإلغاءات منذ 23 مايو زادت بنسبة 25.6 بالمئة مقارنة بالفترة السابقة لمدة 60 يومًا.


ووفقًا لـ نيتفليكس، كانت أكثر من 100 مليون أسرة تشارك حساباتها، مما يؤثر على قدرتها على "الاستثمار في نيتفليكس وتحسينها" لأعضاء الاشتراك المدفوعين. وأشارت الشركة إلى أنها تتوقع بعض التأثير السلبي على عدد الاشتراكات في الولايات المتحدة، ولكن استنادًا إلى تطبيق السياسة في دول أخرى، ستؤدي تغييرات السياسة إلى تسارع في نمو الإيرادات وعدد الأعضاء.


لم يعد نيتفليكس يسمح للمشتركين بمشاركة كلمات المرور مع أشخاص لا يعيشون في نفس الموقع. يجب على مستخدمي نيتفليكس تحديد موقع أساسي، ولا يُسمح للمشتركين الذين يعيشون في أماكن أخرى باستخدام الحساب. هناك استثناءات للسفر أو وجود منازل ثانوية، ولكن نيتفليكس يستخدم الآن عنوان IP ومعلومات أخرى لتقييد استخدامه في عدة أسر.


يمكن لمستخدمي نيتفليكس دفع رسوم إضافية قدرها 7.99 دولار شهريًا للسماح لعضو إضافي واحد باستخدام حساب نيتفليكس القياسي أو العالي الجودة خارج الموقع الأساسي، ويمكن إضافة شخصين إضافيين (الخطة العالية الجودة فقط).


توفر الرسوم الإضافية لكل شخص ملفًا شخصيًا وتوصيات مخصصة وتسجيل الدخول وكلمة مرور. بديلًا عن ذلك، هناك عملية نقل الملف الشخصي التي تسمح لأولئك الذين كانوا يستخدمون نيتفليكس مجانًا بإنشاء حسابات مدفوعة خاصة بهم.


يبدأ سعر نيتفليكس من 6.99 دولار شهريًا للخطة التي تتضمن الإعلانات. وتبلغ تكلفة الخطة الأساسية بدون إعلانات، مع وصول لجهاز واحد في وقت واحد وتدفق بجودة 720 بكسل عالية الدقة، 9.99 دولار شهريًا. أما الخطة القياسية بجودة 1080 بكسل وتوافر الوصول على جهازين في وقت واحد، فتكلف 15.49 دولار شهريًا، وتبلغ تكلفة خطة نيتفليكس بجودة 4K مع دعم للمشاهدة على أربعة أجهزة في وقت واحد 19.99 دولار شهريًا.


يرجى ملاحظة أنه على الرغم من أن الخطط القياسية والعالية الجودة تسمح بالمشاهدة على جهازين إلى أربعة أجهزة في وقت واحد، فإن سياسة نيتفليكس الجديدة هي أن يجب أن تكون جميع تلك الأجهزة في نفس موقع الأسرة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق