اخر الاخبار

تقرير: آبل قد تؤجل إطلاق الجيل الرابع من هاتف آيفون SE بسبب تأخر تطوير مودم الجيل الخامس

 

تقرير: آبل قد تؤجل إطلاق الجيل الرابع من هاتف آيفون SE بسبب تأخر تطوير مودم الجيل الخامس


تأجيل إطلاق هاتف آيفون SE الجيل الرابع بسبب تأخر تطوير مودم الجيل الخامس، وفقًا لمحللين في مؤسسة باركليز المالية البريطانية. ذكرت التقارير أن آبل قد لا تطلق الجيل الرابع من هاتف آيفون SE الرخيص الثمن في عام 2024 كما كان متوقعًا، وقد يتم تأجيل إطلاقه إلى وقت لاحق.


توصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد التشاور مع عدة شركات في سلاسل الإمداد الخاصة بآبل، حيث أشاروا إلى أن القرار المتعلق بتأجيل الإطلاق مرتبط بتطوير مودم الجيل الخامس 5G الخاص بالشركة، حيث أنه لا يزال غير جاهز ولا يتوقع الانتهاء من تطويره في المستقبل القريب.


تعمل آبل على تطوير مودم الاتصالات الخاص بها منذ عام 2018، وقد استحوذت على قطاع تطوير شرائح المودم في شركة إنتل في عام 2019 في صفقة كبيرة بلغت قيمتها مليار دولار أمريكي.


وفي وقت سابق، صرح المحلل الشهير "مينج تشي كو" المتخصص في شؤون آبل بأن إنتاج مودم آبل بكميات كبيرة لن يبدأ قبل عام 2025 تقريبًا، مشيرًا إلى أن هواتف آيفون 15 وآيفون 16 ستظل تعتمد على شرائح مودم من شركة كوالكوم الأمريكية كما هو الحال حاليًا.


وكانت تقارير إعلامية سابقة قد أشارت إلى أن آبل تعتزم استخدام تصميم هاتف آيفون 14 الحالي في الجيل القادم من آيفون SE، ومن المتوقع أن يتضمن الهاتف شاشة OLED وتقنية تعرف الوجه Face ID. وما زال غير واضح ما إذا كانت آبل ستطلق هذا الجهاز بمودم مصنعها أو بمودم من إنتاج شركة كوالكوم.


يذكر أن الجيل الحالي من هاتف آيفون SE تم إطلاقه في مارس 2022، ويعتبر الجيل الثالث من الهاتف، ويتميز بشاشة قياسها 4.7 إنش من نوع LCD وتقنية التعرف بالبصمة Touch ID، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل ودعم شبكات الجيل الخامس ومعالج A15 Bionic. ويبدأ سعره من 430 دولار أمريكي، مما يجعله أرخص هاتف آيفون متاح للشراء من آبل.


من الجدير بالذكر أن آبل لا تلتزم بخطة زمنية ثابتة لإصدارات هواتف آيفون SE، بالتناقض مع الإصدارات السنوية التي تصدر بانتظام بعد الإعلان عنها في سبتمبر من كل عام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق