اخر الاخبار

هذا ما يبدو عليه المنافس التالي لـ تويتر من انستقرام

 

هذا ما يبدو عليه المنافس التالي لـ تويتر من انستقرام


عرضت إحدى كبار المديرين التنفيذيين في شركة ميتا معاينة لتطبيق جديد خلال اجتماع على مستوى الشركة يوم الخميس. ويهدف هذا التطبيق الجديد لمنافسة تويتر، وسيعتمد على إنستاجرام ويتكامل مع بروتوكول الشبكات الاجتماعية اللامركزي "أكتيفيتي بب" (ActivityPub).


ومن المتوقع أن يتيح هذا التطبيق للمستخدمين نقل حساباتهم ومتابعيهم إلى تطبيقات أخرى تدعم هذا البروتوكول، مثل منصة "ماستودون" (Mastodon). سيقوم التطبيق المرتقب بملء معلومات المستخدم تلقائيًا باستخدام نظام الحسابات لإنستاجرام.


يُطلق على التطبيق الاسم الرمزي الداخلي "بروجكت 92" (Project 92)، ومن الممكن أن يُطلق عليه الاسم العام "ثردز" (Threads)، وفقًا للمستندات الداخلية التي شاهدها موقع The Verge.


صرح كريس كوكس، كبير مسؤولي المنتجات في ميتا، بأن الهدف من التطبيق هو توفير الأمان وسهولة الاستخدام والموثوقية، وضمان وجود مكان ثابت لبناء وزيادة جماهير منشئي المحتوى. وأشار إلى أن الشركة بالفعل تجري مناقشات مع بعض المشاهير والشخصيات العامة لاستخدام التطبيق، مثل أوبرا والدالاي لاما.


بدأت عملية برمجة التطبيق في يناير الماضي، وتهدف ميتا إلى إطلاقه في أقرب وقت ممكن. وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن إنستاجرام، التابعة لشركة ميتا، تعمل على إطلاق تطبيق خاص بها للمنشورات النصية لمنافسة تويتر، وقد تم اختبار المنتج مع بعض المؤثرين ومنشئي المحتوى.


يُذكر أن شركة ميتا أعلنت في مارس الماضي نيتها استكشاف إطلاق شبكة اجتماعية لامركزية جديدة تعتمد على المنشورات النصية، بهدف منافسة تويتر الذي يملكه إيلون ماسك، الملياردير ورائد الأعمال.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق