اخر الاخبار

فالف تحظر الألعاب التي تحتوي على محتوى مولّد بواسطة الذكاء الاصطناعي

 

فالف تحظر الألعاب التي تحتوي على محتوى مولّد بواسطة الذكاء الاصطناعي


شركة Valve تبدأ بحظر الألعاب التي تحتوي على محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي على منصتها Steam. هذا القرار أثار اهتزازات في صناعة الألعاب، وأثار تساؤلات حول مستقبل الذكاء الاصطناعي في تطوير الألعاب. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


تم الكشف عن هذا الخبر لأول مرة عندما شارك سايمون كارليس، مطور ألعاب، تجربته على منصة ريديت. قدم لعبة للموافقة عليها على منصة Steam، والتي تحتوي على محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي. لمفاجأته، رفضت Valve طلبه. السبب؟ أن اللعبة تحتوي على محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، وهو ما بدأت Valve في فحصه بشكل أكثر دقة مؤخرًا.


موقف الشركة واضح: لن يتم الموافقة على الألعاب التي لا يمكنها إثبات الملكية القانونية للمحتوى. هذا يشكل تحديًا خاصة بالنسبة للمحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، حيث تحتوي قواعد البيانات التعلمية في كثير من الأحيان على مواد محمية بحقوق الطبع والنشر من قبل الفنانين. يمكن أن يكون الناتج النهائي للذكاء الاصطناعي مشابهًا بشكل مدهش للأعمال الموجودة بالفعل، مما يؤدي إلى مشكلات احتمالية في انتهاك حقوق الطبع والنشر.


يمكن للمطور أن يعيد تقديم اللعبة بعد إزالة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، ولكنه لديه فرصة واحدة فقط للقيام بذلك. إذا استمرت اللعبة في احتواء محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي أو إذا لم يتم إثبات ملكية البيانات، فإن اللعبة ستتم حظرها بشكل دائم.


أثارت هذه السياسة الجديدة جدلاً بين المطورين، حيث يعتمد العديد منهم على الذكاء الاصطناعي لتسريع عملية تطوير ألعابهم. في حين أن موقف Valve يمكن فهمه من منظور قانوني، إلا أنه خلف العديد من المطورين في حيرة.


من اللافت للاهتمام أن نهج Valve فيما يتعلق بالمحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي يبدو غير متسق. على سبيل المثال، لا يزال بإمكان اللاعبين الوصول إلى لعبة "This Girl Does Not Exist"، والتي تعلن صراحة أن كل محتواها، بما في ذلك الفن والقصة والشخصيات وحتى التسجيل الصوتي، تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي باستخدام تقنيات التعلم الآلي.


مع استمرار انتشار الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات، فإن تطبيقه في صناعة الألعاب لا يمكن تجنبه. ومع ذلك، فإن الخطوة الأخيرة التي اتخذتها Valve تؤكد على ضرورة وجود إرشادات وتنظيمات واضحة حول استخدام الذكاء الاصطناعي، خاصة عندما يتعلق الأمر بقضايا حقوق الطبع والنشر.


بينما أعلنت بعض البلدان مثل اليابان أن استخدام مجموعات البيانات لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي لا ينتهك قانون حقوق الطبع والنشر، إلا أن التوافق العالمي بشأن هذه المسألة لم يتم بعد التوصل إليه. وحتى ذلك الحين، سيتعين على المطورين أن يتعاملوا بحذر عند استخدام المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي في ألعابهم.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق