اخر الاخبار

إطلاق واتساب لخاصية القنوات الرسمية في تطبيقها

 

إطلاق واتساب لخاصية القنوات الرسمية في تطبيقها


أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب، التابعة لشركة ميتا، اليوم الخميس، عن إطلاق خاصية القنوات رسميًا في تطبيقها. تم اختبار هذه الخاصية في وقت سابق من هذا العام، وتم تصميمها لتوفير طريقة بسيطة وموثوقة لتلقي المستخدمين لآخر المستجدات من الأشخاص والمؤسسات المهتمة بها داخل تطبيق واتساب بشكل مباشر.


وفي منشور على مدونتها، أوضحت واتساب أن القنوات تأتي ضمن علامة تبويب جديدة تسمى "المستجدات" (Updates). ستظهر القنوات المتابعة في هذا القسم بشكل منفصل عن دردشات المستخدمين مع العائلة والأصدقاء والمجتمعات الأخرى.


تعتبر القنوات أداة لإرسال رسائل جماعية أحادية الاتجاه، حيث يتيح للمشرفين إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي. كما تعمل واتساب على تصميم دليل قابل للبحث يساعد المستخدمين على العثور على القنوات المتعلقة بالهوايات والفِرق الرياضية والمستجدات من المسؤولين المحليين وأكثر من ذلك.


تهدف واتساب إلى توفير خدمة أكثر خصوصية بين خدمات الرسائل الجماعية المتاحة، حيث تضمن حماية المعلومات الشخصية للمشرفين والمتابعين. وفي هذا السياق، لا يتم عرض أرقام الهواتف أو صور الملف الشخصي الخاصة بالمشرفين أمام المتابعين، وكذلك متابعة القنوات لا تكشف رقم الهاتف للمشرف أو للمتابعين الآخرين.


بالإضافة إلى ذلك، تعتبر واتساب القنوات غير مشفرة بشكل افتراضي، حيث يتم توجيهها لجمهور واسع. ومع ذلك، تدرس الشركة إمكانية توفير قنوات مشفرة تمامًا بين الطرفين في بعض الحالات، مثل المنظمات غير الهادفة للربح أو المنظمات الصحية، كخيار مستقبلي.


تسعى واتساب لتوفير تجربة مستخدم متكاملة وتطوير المزيد من الخدمات والميزات في المستقبل. ستبدأ الشركة بتوفير خاصية القنوات في بعض البلدان الرائدة مثل كولومبيا وسنغافورة، وتعتزم توسيع توفرها لمزيد من البلدان في الأشهر القادمة.


وتختتم واتساب بتعهد بدعم المشرفين وتوفير إمكانية بناء أنشطة تجارية حول القنوات الخاصة بهم، بالإضافة إلى استفادتهم من خدمات الدفع والترويج في الدليل لزيادة الوعي بقنواتهم.


يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق واتساب من متجر جوجل بلاي لنظام أندرويد أو من متجر آب ستور لنظام iOS، وكذلك يتوفر تطبيق واتساب للأجهزة المحمولة والمكتبية الأخرى عبر الموقع الرسمي للتطبيق.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق