اخر الاخبار

آبل تعلن عن تأجيل إطلاق Mac mini و MacBook Pro بشرائح M3 حتى نهاية 2024

 

آبل تعلن عن تأجيل إطلاق Mac mini و MacBook Pro بشرائح M3 حتى نهاية 2024


ذكر مارك جورمان من بلومبرغ في آخر إصدار لنشرته الإخبارية "Power On" أن الـ Mac mini و MacBook Pro عالي الأداء لن يكونا ضمن المجموعة الأولى من أجهزة Mac التي ستطلق بشرائح M3 في وقت لاحق من هذا العام.


ووفقًا لتوقعاته، فإنه "من المؤكد أن نسخة M3 من جهاز Mac mini قادمة في النهاية"، ولكنها ليست في مرحلة متقدمة من التطوير ولن تظهر حتى نهاية عام 2024 على أقرب تقدير، ولن تكون ضمن الدفعة الأولى من أجهزة Mac بشرائح M3 التي سيتم إطلاقها.


بالمثل، لن تكون نماذج MacBook Pro الجديدة بأحجام 14 و16 إنش ضمن أولى أجهزة Mac بشرائح M3 التي ستطرح في أكتوبر من هذا العام. من المتوقع أن تتميز هذه الأجهزة بشرائح M3 Pro و M3 Max ومن المحتمل أن تُطلق في منتصف عام 2024 على أبعد تقدير.


كما لفت انتباهه إلى أن Mac mini بشرائح M2 تم إطلاقه أكثر من سنتين بعد طرح الإصدار الأول بشرائح M1، مما يشير إلى أن آبل لا تعتبر الـ Mac mini جهازًا يحتاج إلى تحديث سنوي. وفي المقابل، يُعد MacBook Pro عالي الأداء جهازًا أكثر شهرة، ويتم تحديثه بشكل أكثر تكراراً كل أربعة أو خمسة أرباع.


وذكر جورمان الأسبوع الماضي أن أول أجهزة Mac بشرائح M3 قد يتم طرحها في أكتوبر من هذا العام. ومن المتوقع أن تكون النماذج الأولى التي تحمل شرائح M3 هي MacBook Pro بحجم 13 إنش و MacBook Air بحجم 13 إنش و iMac بحجم 24 إنش. ومن المتوقع أن يتم تصنيع شرائح M3 باستخدام عملية تصنيع TSMC بحجم 3 نانومتر لتحسين الأداء وكفاءة الطاقة بشكل كبير مقارنة بشرائح M2 الحالية التي تستخدم عملية تصنيع بحجم 5 نانومتر.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق