اخر الاخبار

إيلون ماسك يخطط لتعاون شركته الناشئة للذكاء الاصطناعي مع تسلا في مجال الشرائح وبرمجيات AI

 

إيلون ماسك يخطط لتعاون شركته الناشئة للذكاء الاصطناعي مع تسلا في مجال الشرائح وبرمجيات AI


كشف رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك خلال جلسة بث مباشر عبر تويتر يوم الجمعة الماضي عن خططه لجعل شركته الناشئة للذكاء الاصطناعي "xAI" تتعاون مع شركته الأخرى لصناعة السيارات الكهربائية "تسلا" في مجالي تصنيع الشرائح وتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي.


وقال ماسك إن xAI ستستخدم بيانات تويتر التي استحوذ عليها مؤخراً لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي ومنتجاتها التي يأمل أن تكون "فضولية إلى أقصى حد".


ورغم عدم تحديده لخطة تويتر في فرض رسوم مالية مقابل استخدام بياناتها، إلا أن ماسك ادعى أن جميع شركات الذكاء الاصطناعي في العالم استخدمت بيانات تويتر بشكل غير قانوني لتدريب نماذجها حسب زعمه.


كما أشار ماسك إلى أن شركاته الأخرى مثل تسلا وسبيس إكس وبورينغ تتعاون فيما بينها منذ سنوات، وقد ظهر بعض هذا التعاون في الملفات المالية لتسلا. وقال إن xAI ستحتاج للذهاب أبعد من مجرد بيانات الإنترنت، ويأمل أن تتبع نهج برنامج ألفا زيرو الذي درب نفسه بنفسه في العديد من الألعاب.


كما أشار إلى أن تسلا تطور شرائح خاصة تستخدمها في نظام القيادة الآلية، ويمكن استخدامها في معالجة بيانات الذكاء الاصطناعي أيضاً، بالإضافة إلى جهاز دوجو الذي طورته للتعلم الآلي.


وحول نموذج اللغة النهائي، قال ماسك إنه لن يكون سياسياً صحيحاً وقد يقدم إجابات مثيرة للجدل ولكنها صحيحة. وأردف أن الشركة ستحتاج لفهم العالم المادي وليس الإنترنت فقط.


ويرى المحللون أن هذا التعاون بين شركات ماسك قد يمنح xAI ميزة تنافسية في مجال الذكاء الاصطناعي، لكنه يثير أيضاً مخاوف بشأن تركيز السلطة وانعدام الشفافية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق