اخر الاخبار

جوجل كروم يتيح الآن إضافة تطبيقات الويب إلى شاشة الهاتف في نظام iOS

 

جوجل كروم يتيح الآن إضافة تطبيقات الويب إلى شاشة الهاتف في نظام iOS


أبل تطلق مجموعة من القدرات الجديدة لتطبيقات الويب مع نظام iOS 16.4، بما في ذلك الوصول إلى الإشعارات المنبثقة والسماح للتطبيقات من أطراف ثالثة بإضافة تطبيقات الويب إلى شاشة الصفحة الرئيسية للآيفون والآيباد. والآن استغل متصفح الويب الشهير جوجل كروم هذه الميزات الجديدة، حيث سمح آخر تحديث له للمستخدمين بإضافة مواقع الويب المفضلة لهم إلى شاشة الصفحة الرئيسية في نظام iOS.


يمكنك الآن إضافة تطبيقات الويب إلى هاتف آيفون أو آيباد الخاص بك باستخدام جوجل كروم


كما لاحظ كريس ميسينا، فإن آخر تحديث لتطبيق جوجل كروم لنظام iOS يوفر خيارًا يسمح للمستخدمين بإضافة تطبيقات الويب إلى شاشة الصفحة الرئيسية. وهذا يعني أن أي شخص يمكنه الآن حفظ موقع ويب للوصول السريع إليه من شاشة الصفحة الرئيسية دون الحاجة إلى مغادرة كروم واستخدام سفاري. وفي السابق، كان هذا الخيار مقتصرًا على متصفح أبل سفاري فقط.


وجاء في ملاحظات الإصدار لتحديث هذا الأسبوع: "يمكنك الآن إضافة عناوين URL أو تطبيقات الويب التقدمية إلى شاشة الصفحة الرئيسية الخاصة بك". وبطبيعة الحال، يتطلب ذلك أحدث إصدار من جوجل كروم لنظام iOS وأيضًا جهاز يعمل بنظام iOS 16.4 أو إصدار لاحق - حيث إن الإصدارات السابقة من نظام التشغيل لا تحتوي على هذا الواجهة برمجة التطبيقات.


عند إضافة تطبيق ويب إلى شاشة الصفحة الرئيسية في iOS، يمكن فتحه واستخدامه كما لو كان تطبيقًا عاديًا، مما يعني أنه لن يتم إعادة توجيهك لفتحه في سفاري أو جوجل كروم أو متصفح ويب آخر. ومع نظام iOS 16.4 أو إصدار لاحق، يمكن لهذه تطبيقات الويب أيضًا تزويدك بإشعارات منبثقة، تمامًا مثل التطبيقات الأصلية.


بذلت أبل الكثير من الجهد لتبني تطبيقات الويب أخيرًا. مع نظام macOS Sonoma، المتاح كبرنامج بيتا وسيتم إصداره رسميًا لاحقًا هذا العام، يمكن لمستخدمي Mac أيضًا حفظ المواقع كتطبيقات ويب باستخدام متصفح سفاري. يعتقد البعض أن هذه التغييرات هي محاولة من أبل لتفادي اتهامات ممارسات مناهضة للمنافسة فيما يتعلق بApp Store.


تطبيق جوجل كروم لنظام iOS متاح مجانًا على App Store، وهو يعمل مع كل من iPhone وiPad. إذا كان التطبيق مثبتًا بالفعل، تأكد من تنزيل آخر تحديث للحصول على أحدث الميزات.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق