اخر الاخبار

جوجل تنهي دعم نظام أندرويد كيت كات بعد عشر سنوات من إطلاقه

 

جوجل تنهي دعم نظام أندرويد كيت كات بعد عشر سنوات من إطلاقه


أعلنت جوجل رسميًا عن خطوتها النهائية لإنهاء دعم نظام أندرويد كيت كات (Android 4.4) ابتداءً من شهر أغسطس/ آب القادم. يُعد أندرويد كيت كات واحدًا من الإصدارات القديمة لنظام التشغيل، وحاليًا يتواجد فقط في عدد قليل من الأجهزة النشطة التي تعمل بنظام أندرويد ويبلغ نسبته أقل من 1% وفقًا لأحدث الإحصاءات الصادرة عن جوجل.


وأوضحت جوجل أن خدمات جوجل بلاي (Google Play Services) لن تدعم أندرويد كيت كات في الإصدارات المستقبلية. وبالتالي، ستتوقف عملية تحديث تطبيقات جوجل وخدماتها بشكل مستقل عن التحديثات النظامية لأندرويد كيت كات بعد النسخة 23.30.99 من خدمات جوجل بلاي.


تمثل استمرار دعم أنظمة تشغيل أندرويد القديمة عبئًا على جوجل وتستهلك الكثير من وقت المطورين دون تقديم فائدة كبيرة للمستخدمين. ومن هنا، فقد اتخذت جوجل قرارًا بإنهاء دعم أندرويد كيت كات بشكل نهائي.


وكان نظام أندرويد كيت كات قد تم الإعلان عنه عام 2013 بعد اتفاق مع شركة نستله لاستخدام اسم KitKat. وقدم النظام العديد من المزايا آنذاك، مثل دعم الدفع عبر تقنية NFC، ودعم الطباعة عبر واي فاي والخدمات السحابية، وتحسين الأداء خاصةً في الأجهزة ذات الذاكرة العشوائية المحدودة، وغيرها.


لضمان استمرارية استخدام تطبيقات جوجل وخدماتها المختلفة، يجب على مستخدمي الأجهزة العاملة بأندرويد كيت كات ترقية أجهزتهم إلى إصدارات أحدث من نظام التشغيل. كما يُشجع المستخدمون على البحث عن التطبيقات الأخرى المتاحة على متجر جوجل بلاي والمصممة من قِبل مطورين مستقلين للاستفادة من المزيد من الخيارات المتاحة لهم.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق