اخر الاخبار

جوجل تؤجل إصدار شريحة Pixel الخاصة حتى عام 2025

 

جوجل تؤجل إصدار شريحة Pixel الخاصة حتى عام 2025


ذكر موقع "ذي إنفورميشن" اليوم أن شركة جوجل قد قررت تأجيل إصدار أول شريحة مخصصة بالكامل لهواتفها الذكية بكسل Pixel حتى عام 2025، وذلك استنادًا إلى مصادر مطلعة. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


ووفقًا للتقرير، كان من المقرر أن تطلق جوجل الشريحة المسماة داخليًا "ريدوندو" Redondo في العام المقبل، لتحل محل الشرائح شبه المخصصة التي تم تطويرها حاليًا بالتعاون مع شركة سامسونج.


وتفيد التقارير أن جوجل تعتزم الانتقال من التعاون مع سامسونج إلى الشركة التايوانية "تي إس إم سي" TSMC، وهي رائدة صناعة الشرائح الإلكترونية، لتصنيع شرائحها الجديدة تنسور Tensor.


تعد TSMC أكبر شركة تصنيع شرائح في العالم، وتعمل مع عمالقة التكنولوجيا مثل آبل وإنفيديا.


ووفقًا للتقرير، ستواصل جوجل تعاونها مع سامسونج لعام آخر، وستنتظر حتى عام 2025 لإطلاق شريحة مخصصة بالكامل باسم "لاجوانا" Laguna.


يقال إن شريحة Laguna ستستند إلى عملية تصنيع TSMC بدقة 3 نانومتر، وهي تعتبر واحدة من أحدث تقنيات تصنيع الشرائح في العالم.


وأكد مدير تنفيذي سابق لشرائح جوجل أن التأخير في تطوير الشريحة المخصصة يرجع جزئيًا إلى التحديات التي تواجهها الفرق الأمريكية والهندية في تنسيق العمل.


وتجدر الإشارة إلى أنه وفقًا للتقرير، قامت جوجل بإلغاء تطوير العديد من رقائق Tensor في السنوات الأخيرة، مما أثار إحباط أعضاء الفريق.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق