اخر الاخبار

جوجل تطور تقنية جديدة لتفعيل "وضع الطيران" تلقائيًا على الأجهزة

 

جوجل تطور تقنية جديدة لتفعيل "وضع الطيران" تلقائيًا على الأجهزة


كشفت شركة جوجل مؤخراً عن تقنية جديدة تعمل عليها والتي من شأنها تفعيل "وضع الطيران" تلقائياً على الأجهزة عند وجود المستخدم على متن طائرة. المزيد من التفاصيل الجديدة في هذا المنشور.


جاء ذلك وفقاً لملف براءة اختراع سجلته جوجل حديثاً، حيث تتمكن التقنية من اكتشاف وجود المستخدم على متن طائرة من خلال عدة مؤشرات مثل انخفاض الضغط الجوي وإشارات فوق صوتية وإشارات شبكة واي فاي الخاصة بالطائرات.


وبمجرد اكتشاف وجود المستخدم على متن طائرة، ستقوم التقنية تلقائياً بتفعيل وضع الطيران وإيقاف شبكات الاتصال الخلوية، فيما ستبقي على شبكات الواي فاي والبلوتوث مفعلة ولكن مع ضبط إعداداتها بما يتناسب مع الاستخدام على متن الطائرات.


وستراعي التقنية الجديدة أيضاً الحفاظ على شحن البطارية أثناء الرحلة، إذ يمكن قطع الاتصال تلقائياً اعتماداً على جودته واستهلاك البطارية.


وبمجرد هبوط الطائرة، سيتم إيقاف وضع الطيران والعودة إلى الإعدادات الافتراضية، بالإضافة إلى إعادة تشغيل العمليات المعلقة في الخلفية والسماح بالتحديثات والنسخ الاحتياطي التلقائي.


وعلى الرغم من أن جوجل سجلت بالفعل براءة الاختراع، إلا أنها مازالت في مرحلة تطوير التقنية ولم يتم الإعلان عن موعد إطلاقها بعد في نظام أندرويد. وينظر المحللون للتقنية الجديدة على أنها ستوفر مزيداً من الراحة للمستخدمين من خلال تفعيل وضع الطيران تلقائياً دون الحاجة للقيام بذلك يدوياً.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق