اخر الاخبار

انطلاق مشروع عملة مشفرة جديدة "ورلدكوين" برؤية مستقبلية لتحقيق الخصوصية ومكافحة الاحتيال

 

انطلاق مشروع عملة مشفرة جديدة "ورلدكوين" برؤية مستقبلية لتحقيق الخصوصية ومكافحة الاحتيال


في يوم الاثنين، انطلق مشروع جديد لعملة مشفرة يحمل اسم "ورلدكوين" (Worldcoin)، وتم تأسيسه بواسطة المدير التنفيذي لشركة أبحاث الذكاء الاصطناعي "أوبن أي آي" (OpenAI)، سام ألتمان.


ما يميز هذا المشروع هو عرض "ورلد آي دي" (World ID)، وهو حساب يمكن الحصول عليه فقط للبشر الحقيقيين. لكي يحصل الشخص على حساب "ورلد آي دي"، يجب أن يقوم العميل بالتسجيل وإجراء مسح لقزحية العين شخصيًا باستخدام نظام التحقق "أورب" (Orb) المخصص لعملة "ورلدكوين"، والذي يستخدم كرة فضية بحجم كرة البولينج تقريبًا. بعد التحقق من أن الشخص هو إنسان حقيقي، يتم إنشاء حساب "ورلد آي دي" له.




انطلاق مشروع عملة مشفرة جديدة "ورلدكوين" برؤية مستقبلية لتحقيق الخصوصية ومكافحة الاحتيال




شركة "Tools for Humanity" هي الجهة المسؤولة والتي تقف وراء عملة "ورلدكوين"، وتتخذ مقرًا لها في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بالإضافة إلى مقر آخر في العاصمة الألمانية برلين.


جمع المشروع مليوني مستخدم خلال مرحلة الإصدار التجريبي، ومع الإطلاق الرسمي اليوم الاثنين، يعمل فريق "ورلدكوين" على توسيع نطاق نظام التحقق "أورب" إلى 35 مدينة في 20 دولة. ولتحفيز العملاء، ستُمنح الدول المحددة رمز WLD الخاص بالعملة المشفرة.




انطلاق مشروع عملة مشفرة جديدة "ورلدكوين" برؤية مستقبلية لتحقيق الخصوصية ومكافحة الاحتيال




يُعتبر حساب "ورلد آي دي" ضروريًا في عصر روبوتات الدردشة المبنية على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل "شات جي بي تي" (ChatGPT)، وذلك لاستخدامه في التمييز بين الأشخاص الحقيقيين وروبوتات الذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت.


قال الشريك المؤسس (أليكس بلانيا) لوكالة رويترز إن هذا النوع من الحسابات يمكن أن يكون ضروريًا لأن سلسلة الكتل للعملات المشفرة تخزِّن الحسابات بطريقة تحافظ على الخصوصية، وبالتالي لا يمكن لكيان واحد التحكم فيها أو إغلاقها.


بالإضافة إلى ذلك، أشار ألتمان إلى أن العملة "ورلدكوين" يمكن أن تسهم في تعديل الاقتصاد من خلال التكنولوجيا التوليدية للذكاء الاصطناعي، مثل فكرة "الدخل الأساسي الشامل" UBI، والذي يشمل برنامج المساعدات الاجتماعية المدفوعة لكل فرد.


تعتقد الشركة المنفذة للمشروع أن هذا النوع من الذكاء الاصطناعي سيؤدي إلى زيادة عدد المهام التي يتم تنفيذها بواسطة الروبوتات، ومن ثم يرى ألتمان أن "الدخل الأساسي الشامل" يمكن أن يكون حلاً لمعالجة عدم المساواة في الدخل. ونظرًا لأن حسابات "ورلد آي دي" محصورة للأشخاص الحقيقيين فقط، يمكن استخدامها للحد من الاحتيال عند تنفيذ برنامج "الدخل الأساسي الشامل".


وأعرب ألتمان عن ثقته في أن العالم مع فكرة "الدخل الأساسي الشامل" سيكون "متطورًا جدًا"، وأن مشروع "ورلدكوين" يسهم في جعل هذا الأمر حقيقة واقعة. من جانبها، أكدت شركة "باينانس" (Binance)، أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم، أنها ستدرج عملة "ورلدكوين" للتداول مع الافتتاح المؤقت المتوقع اليوم الاثنين.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق