اخر الاخبار

شركة ميتا تحظر تطبيق Threads في أوروبا وتمنع الوصول إليه عبر الVPN

 

شركة ميتا تحظر تطبيق Threads في أوروبا وتمنع الوصول إليه عبر الVPN


أعلنت شركة ميتا أنها باتت تمنع المستخدمين داخل الاتحاد الأوروبي من الوصول إلى تطبيق Threads الجديد، حتى من خلال استخدام تطبيقات VPN لتجاوز حظر التطبيق. وكانت ميتا قد أطلقت التطبيق مؤخراً إلا أنه غير متاح في دول الاتحاد الأوروبي لأسباب تتعلق بالخصوصية واستخدام بيانات المستخدمين.


وقالت الشركة إنها اتخذت إجراءات إضافية لمنع مستخدمي الاتحاد الأوروبي من الوصول للتطبيق حالياً، مشيرةً إلى أهمية السوق الأوروبية وأملها في إتاحة التطبيق هناك مستقبلاً.


واشتكى العديد من المستخدمين من عدم القدرة على الوصول لحساباتهم حتى باستخدام تطبيقات VPN التي اعتمدوا عليها لتغيير مواقعهم الجغرافية.


ويُعرف عن تطبيق Threads أنه يجمع بيانات شخصية واسعة بما فيها معلومات حساسة مثل الصحة والمالية والموقع، ما يمثل تحديات قانونية لميتا في أوروبا التي تشدد على حماية البيانات.


وتأتي هذه الخطوة من ميتا بعد أن تعرضت لانتقادات واسعة بسبب طريقة جمع البيانات في تطبيق Threads وانتهاك خصوصية المستخدمين.


وكانت هناك مخاوف من أن يستخدم التطبيق لرصد نشاط المستخدمين وجمع معلومات شخصية دقيقة عنهم من دون موافقتهم، ما يتعارض مع قوانين الاتحاد الأوروبي.


لذلك قررت الشركة حظر التطبيق كلياً عن المستخدمين الأوروبيين حتى تتمكن من مراجعة سياساتها بشأن الخصوصية وجمع البيانات لتتوافق مع معايير أوروبا الصارمة في هذا المجال.


ومن المنتظر أن تواجه ميتا ضغوطاً متزايدة لتعديل سياساتها بشكل عام بعد الجدل الذي أثاره تطبيق Threads، خاصة في ظل التحقيقات الجارية مع الشركة حول انتهاكات الخصوصية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق