اخر الاخبار

ميتا تطلق نموذج "CM3Leon" الجديد لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي

 

ميتا تطلق نموذج "CM3Leon" الجديد لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي


كشفت شركة ميتا الأمريكية العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي عن نموذج جديد للذكاء الاصطناعي أطلقت عليه اسم "CM3Leon"، بهدف تحسين توليد الصور الاصطناعية استنادًا إلى الأوامر النصية.


ووفقًا لميتا، يتمتع النموذج الجديد بأداء فني متقدم يجعله قادرًا على إنتاج صور أكثر اتساقًا مع التعليمات النصية، كما أنه أسرع بخمس مرات ويحتاج إلى مجموعة بيانات أصغر للتدريب مقارنة بالنماذج الحالية المنافسة.


واعتمدت ميتا في تدريب النموذج الجديد على ملايين الصور ذات الترخيص المفتوح من موقع شاترستوك، كما استخدمت تقنيات متطورة مثل الضبط الدقيق تحت الإشراف لتحسين قدراته.


ويتميز "CM3Leon" بإمكانية توليد أوصاف وتعليقات للصور بالإضافة إلى إنتاج الصور ذاتها، مما يفتح المجال أمام تطبيقات أوسع في المستقبل مثل الرد على الاستفسارات حول محتوى الصور وتعديلها باستخدام الأوامر النصية.


وقالت ميتا إن النموذج الجديد يحتوي على أكثر من ضعف عدد المعاملات الموجودة في نموذج DALL-E 2 التابع لشركة أوبن إي آي، مما يجعله أكثر قوة وقدرة على التعلم.


وبالرغم من عدم الكشف عن موعد إطلاق النموذج بشكل كامل، إلا أن الخبراء يرون أن CM3Leon سيشكل نقلة نوعية في مجال توليد المحتوى البصري بالذكاء الاصطناعي، وسيفتح آفاقًا جديدة أمام المستخدمين والمبدعين.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق