اخر الاخبار

مايكروسوفت تنفي اختراق خوادمها وسرقة بيانات المستخدمين بعد ادعاءات مجموعة قرصنة

 

مايكروسوفت تنفي اختراق خوادمها وسرقة بيانات المستخدمين بعد ادعاءات مجموعة قرصنة


شركة مايكروسوفت تنفي ادعاءات مجموعة قرصنة تعرف بـ "أنونيموس سودان" (Anonymous Sudan) بشأن اختراق خوادم الشركة وسرقة بيانات اعتماد 30 مليون مستخدم. تعرف هذه المجموعة بشن هجمات DDoS على الكيانات الغربية في الأشهر الأخيرة وأكدت ارتباطها بنشطاء مؤيدين لروسيا مثل "كيلنت" (Killnet).


في الشهر الماضي، اعترفت مايكروسوفت بأن "أنونيموس سودان" كانت مسؤولة عن اضطراب وانقطاع الخدمة في بداية يونيو والذي تأثرت به خدماتها مثل "أزور" و"آوتلوك" و"ون درايف".


وفي الوقت الحالي، تدّعي مجموعة القرصنة أنها نجحت في اختراق مايكروسوفت والوصول إلى قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على أكثر من 30 مليون حساب ورسائل إلكترونية وكلمات مرور للشركة. تقدم المجموعة بيع قاعدة البيانات المسروقة مقابل 50,000 دولار وتحث المهتمين على التواصل مع روبوت تيليجرام الخاص بها لترتيب شراء البيانات.


وكدليل على الاختراق، يتضمن المنشور عينة من البيانات المسروقة التي يزعم أنها من مايكروسوفت، مع تحذير من أن الشركة ستنكر هذه الادعاءات. قدمت المجموعة 100 زوج من بيانات الاعتماد، ولكن لم يتم التحقق من صحتها، حيث يمكن أن تكون بياناتٍ قديمة سُرقت من أنظمة مايكروسوفت.


من جانبها، نفت مايكروسوفت بشكل قاطع أي ادعاءات بسرقة البيانات عندما سئلت عن صحة ادعاءات "أنونيموس سودان". وصرح متحدث باسم الشركة لموقع BleepingComputer قائلاً: "وفقًا لتحليلنا الحالي للبيانات، يظهر أن هذه الادعاءات غير صحيحة"، مؤكدًا أنهم لم يجدوا أي دليل على وصول القراصنة إلى بيانات العملاء أو اختراقها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق