اخر الاخبار

إنجاز تسلا أول شاحنة "سايبرترك" بعد 3 سنوات من الكشف عنها

 

إنجاز تسلا أول شاحنة "سايبرترك" بعد 3 سنوات من الكشف عنها


أعلنت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية يوم السبت 16 يوليو 2023 عن إنجازها لأول شاحنة كهربائية من طراز "سايبرترك" Cybertruck في مصنعها بمدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية، بعد مرور ثلاث سنوات ونصف من الكشف عن النموذج الأولي للشاحنة.


وكانت تسلا قد كشفت النقاب في نوفمبر 2019 عن تصميم الشاحنة ذات الزوايا الحادة والمظهر الفضائي، معلنة أن جسمها مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ويتحمل الرصاص. لكن العرض شهد إخفاقاً عندما تحطم زجاج الشاحنة أثناء اختبار مدى متانته.


وكانت تسلا قد أعلنت آنذاك أنها تتوقع بدء إنتاج الشاحنة في أواخر 2021، لكنها أرجأت الموعد أكثر من مرة بسبب نقص المكونات حسب قول الرئيس التنفيذي إيلون ماسك.


وفي يونيو 2022، كشفت وثائق مسربة أن الشركة لا تزال تواجه تحديات في أداء مكونات رئيسية في النموذج الأولي.


وفي مايو 2022، أعلن ماسك أن تسلا تهدف لإنتاج 250 ألف شاحنة سايبرترك سنوياً وفقاً للطلب. ومن المتوقع أن تنافس الشاحنة بقوة نظيراتها من فورد وريفيان.


وحسب تقرير لرويترز العام الماضي، فإن تسلا تستهدف بدء الإنتاج الكامل للشاحنة الكهربائية في نهاية 2023، في سوق شاحنات البيك أب المربحة في الولايات المتحدة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق