اخر الاخبار

آبل تطلق نظامي iOS 17 و iPadOS 17: المزايا الجديدة والأجهزة المدعومة

 

آبل تطلق نظامي iOS 17 و iPadOS 17: المزايا الجديدة والأجهزة المدعومة


أعلنت شركة آبل عن بدء إصدار نظامي iOS 17 و iPadOS 17 لهواتف آيفون وأجهزة آيباد المؤهلة، حيث أصبحا متاحين الآن للتحميل والتثبيت. هذا الإعلان يأتي مع مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة والتحسينات التي من شأنها تعزيز تجربة مستخدمي آبل.


نظام iOS 17 متاح للعديد من الأجهزة بدءًا من آيفون XR وحتى الإصدارات الأحدث مثل آيفون 13 و 14، بالإضافة إلى الجيل الثاني من آيفون SE. ومن الجدير بالذكر أنه لن يتمكن مالكو أجهزة آيفون 8 و 8 بلس وآيفون X من تحميل هذا النظام الجديد، حيث قررت آبل إيقاف التحديثات السنوية لتلك الإصدارات عند نظام iOS 16.


أما نظام iPadOS 17 فهو متاح لجميع أجهزة آيباد التي تعمل بنظام iPadOS 16، باستثناء الجيل الأول من أجهزة آيباد برو والجيل الخامس من آيباد الأساسي.


ومن بين المزايا الجديدة التي يقدمها نظام iOS 17، نجد خاصية StandBy التي تمكن مستخدمي آيفون من تحويل شاشتهم إلى شاشة عرض، بالإضافة إلى ميزة بطاقات جهات الاتصال في تطبيق الهاتف، وميزة NameDrop التي تسهل مشاركة بيانات جهات الاتصال بين هواتف آيفون بسهولة. وتم تحسين تجربة تطبيقات الويدجت وجعلها تفاعلية أكثر، بالإضافة إلى تحسينات في خاصية التصحيح التلقائي.


وتعزز هذه الإصدارات أيضًا تجربة الاستخدام دون اتصال بالإنترنت من خلال إمكانية تنزيل الخرائط واستعراضها بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت. ويمكن الآن إرسال الرسائل الصوتية والمرئية عبر تطبيق فيس تايم بسهولة أكبر.


وعلى الرغم من هذه المزايا الجديدة، قررت آبل تأجيل بعض المزايا الأخرى مثل تطبيق اليوميات "جورنال Journal"، وخاصية "إكمال نقل الملفات عبر الإنترنت"، والتي ستتاح فيما بعد مع التحديثات الفرعية للنظام.


إن إطلاق نظامي iOS 17 و iPadOS 17 يمثل خطوة هامة لشركة آبل في تحسين تجربة مستخدميها، ويُظهر التزامها المستمر بتقديم التحديثات والتحسينات لأنظمتها الرائدة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق