اخر الاخبار

آبل تكشف عن موعد إطلاق الإصدار النهائي من iOS 17 والهواتف المؤهلة

 

آبل تكشف عن موعد إطلاق الإصدار النهائي من iOS 17 والهواتف المؤهلة


سيتاح الإصدار النهائي من نظام التشغيل iOS 17 لجميع مستخدمي هواتف آيفون المتوافقة اعتبارًا من يوم الاثنين 18 سبتمبر 2023. يتضمن هذا النظام العديد من المزايا الجديدة التي تجعل تجربة استخدام هاتف آيفون أكثر تنوعًا وسهولة، بما في ذلك تحسينات في تطبيق الهاتف، وإمكانية تحويل البريد الصوتي إلى نص مكتوب فوريًا، وتحسينات في تطبيق الرسائل، وإضافة تطبيق جديد لتسجيل اليوميات، وخاصية StandBy التي تسمح بعرض المعلومات والصور على الشاشة بشكل دائم عندما يتم وضع الهاتف آيفون جانبيًا أو أثناء شحنه.



إليك أهم المزايا الجديدة القادمة في نظام iOS 17:


1- تطبيق الهاتف:

تقدم تحديثات كبيرة لتطبيق الهاتف في نظام iOS 17، بما في ذلك إضافة ملصقات جهات الاتصال التي تسمح للمستخدمين بتخصيص كيفية ظهورهم لدى جهات الاتصال الخاصة بهم. كما يمكن تحويل البريد الصوتي إلى نص مكتوب فوريًا، والرد على المكالمات أثناء ترك المتصل رسالته.


2- تطبيق الرسائل:

تأتي تحديثات تطبيق الرسائل في نظام iOS 17 بمزايا مثيرة، بما في ذلك إضافة ملصقات جديدة لتنويع رسائلك، ومحرك بحث أكثر فعالية لسهولة الوصول إلى الرسائل المهمة، بالإضافة إلى إمكانية تحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب على الفور. ولا تنسى ميزة الاطمئنان، حيث يمكن للمستخدمين الآن إعلام أصدقائهم وعائلاتهم تلقائيًا عند وصولهم بأمان إلى وجهتهم.


3- ميزة مشاركة معلوماتي:

ميزة مشاركة معلوماتي تقدم للمستخدم طريقة جديدة ومبتكرة لاستخدام ميزة الإرسال السريع. يمكنك الآن مشاركة معلومات الاتصال بسهولة عند تقريب هاتفي iPhone من بعضهما البعض. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام نفس الإيماءة لمشاركة المحتوى باستخدام ميزة الإرسال السريع والمزيد من المزايا.


4- خاصية StandBy:

تمنح خاصية StandBy في نظام iOS 17 تجربة ملء الشاشة قابلة للتخصيص. يمكنك الآن الوصول إلى المعلومات بسهولة من خلال شاشة كاملة حتى عندما يكون هاتف iPhone على جانبه أثناء الشحن. هذه الخاصية تحول هاتف iPhone إلى ساعة أو شاشة ذكية يمكنك وضعها على مكتبك. ببساطة، اشحن هاتفك iPhone باستخدام شاحن MagSafe ووضعه أفقيًا لرؤية الوقت والويدجت والمزيد.


5- تطبيق اليوميات:

نظام التشغيل iOS 17 يقدم تطبيق اليوميات الجديد، وهذا التطبيق يساعد مستخدمي iPhone على تجربة التأمل وممارسة الامتنان من خلال تسجيل أحداث يومهم. بالإضافة إلى التحسينات في ميزة التصحيح التلقائي وميزة الإملاء، وحماية أكبر في التصفح الخاص في سفاري، ومشاركة كلمات السر ومفتاح المرور مع سلسلة مفاتيح iCloud، وتعرف الحيوانات الأليفة في تطبيق الصور، وغير ذلك الكثير.


6- مشاركة كلمات المرور ومفاتيح المرور مع المجموعات:

iOS 17 جعل من مشاركة كلمات المرور مع مجموعة من جهات الاتصال أمرًا سهلاً وآمنًا. يمكن لأي فرد في المجموعة الآن إضافة وتعديل كلمات المرور بسهولة، وتحدث هذه العمليات عبر iCloud Keychain المشفرة بشكل كامل، مما يضمن أمان وحماية كلمات المرور المشاركة.


7- مشاركة AirTag مع خمسة أشخاص:

في نظام iOS 17، يُمكنك مشاركة جهاز تتبع الأغراض (AirTag) مع ما يصل إلى خمسة أشخاص آخرين. هذا يتيح للأصدقاء وأفراد العائلة تتبع الأغراض باستخدام تطبيق تحديد الموقع (Find My).


سيتمكن كل شخص في المجموعة من رؤية موقع الشيء، وتشغيل صوت، واستخدام ميزة العثور الدقيق للمساعدة في تحديد موقع AirTag المشاركة عندما يكون قريبًا منه.


8- البحث عن الوصفات مباشرة من الصور:

في نظام iOS 17، قامت آبل بتحسين الميزات المعتمدة على تقنيات الرؤية الحاسوبية. وسيمكن المستخدمين الآن من النقر على أي عنصر غذائي موجود في صورة والبحث عن وصفات مشابهة مباشرة. ستوفر هذه الميزة وسيلة سهلة للحصول على الإلهام فيما يتعلق بوجبات الطهي دون الحاجة إلى البحث عبر الويب.


هواتف آيفون المؤهلة للحصول على نظام iOS 17:

أهم الأخبار هذا العام تتعلق بمتطلبات التوافق مع نظام التشغيل iOS 17، حيث لم تعد سلسلة هواتف آيفون 8 وآيفون X مؤهلة لاستقبال الإصدارات الجديدة من هذا النظام. الهواتف المؤهلة للحصول على iOS 17 تشمل ما يلي:


* هاتف iPhone SE (الجيل الثاني) أو أحدث منه.

* هاتف iPhone XR.

* هاتف iPhone XS.

* هاتف iPhone XS Max.

* سلسلة هواتف iPhone 11.

* سلسلة هواتف iPhone 12.

* سلسلة هواتف iPhone 13.

* سلسلة هواتف iPhone 14.

* سلسلة هواتف iPhone 15.


هذه الهواتف ستكون قادرة على الاستفادة من ميزات وتحديثات نظام iOS 17 الجديدة بكاملها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق