اخر الاخبار

شركة MSI تطلق تحديثًا لإصلاح مشكلة "شاشة الموت الزرقاء" في أجهزتها على ويندوز 10 و 11

 

شركة MSI تطلق تحديثًا لإصلاح مشكلة "شاشة الموت الزرقاء" في أجهزتها على ويندوز 10 و 11


أعلنت شركة MSI عن إصدار تحديثات جديدة تستهدف إصلاح مشكلة "شاشة الموت الزرقاء" التي ظهرت في الحواسيب العاملة بنظام ويندوز 10 و 11. هذه المشكلة كانت مشهورة بأنها تسبب انهيار نظام التشغيل مع ظهور شاشة الموت الزرقاء (BSOD) ورسالة "معالج غير مدعوم UNSUPPORTED_PROCESSOR"، مما يشير إلى عدم توافق المعالج.


تم تحديد المشكلة بشكل خاص في الحواسيب التي تحتوي على اللوحات الأم من شركة MSI والتي تعمل بمعالجات إنتل من سلسلة 600 و 700، وقد أبلغ المستخدمون عن وجود المشكلة أيضًا في أجهزة تتضمن لوحات أمًا من شركات أخرى.


أكدت شركة MSI أنها عثرت على السبب الجذري للمشكلة وقامت بإصلاحه، وأشارت إلى أنها ناجحة في حل المشكلة التي كانت مرتبطة بتقنية النظام الهجين من إنتل Intel Hybrid Architecture.


وفيما يتعلق بالأجهزة المتأثرة، تم تحديد أن شاشة الموت الزرقاء تؤثر فقط في الحواسيب التي تحمل معالجات إنتل كور i9 من الجيل الثالث عشر. يمكن تفادي المشكلة بتثبيت التحديث الجديد الصادر عن شركة MSI والذي يتعامل مع نظام الإدخال والإخراج الأساسي المعروف بـ "بيوس BIOS".


يشمل التحديث حاليًا اللوحات الأم التي تحتوي على معالجات إنتل 600 و 700، ومن المتوقع أن يتم توسيع نطاق التحديث ليشمل المزيد من طرازات اللوحات الأم في الأسابيع القادمة.


يجدر بالذكر أن مايكروسوفت كانت قد ألقت باللوم في البداية على مصنعي مكونات أجهزة الحاسوب عند رصد المشكلة، ولكنها في النهاية أكدت أن المشكلة متعلقة بعتاد الأجهزة نفسها وليس بالتحديثات الخاصة بنظام ويندوز.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق