اخر الاخبار

مايكروسوفت تطلق تحديثًا أمنيًا أخيرًا لمتصفح إيدج على ويندوز 7 و 8

 

مايكروسوفت تطلق تحديثًا أمنيًا أخيرًا لمتصفح إيدج على ويندوز 7 و 8


أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق تحديث جديد لمتصفح إيدج على نظام التشغيل ويندوز 7، ويندوز 8، وويندوز 8.1، بالإضافة إلى ويندوز سيرفر 2012 R2. هذا التحديث يستند إلى إصدار إيدج 109، وهو الإصدار الأخير الذي يدعم الإصدارات القديمة لويندوز، ويركز بشكل رئيسي على إصلاح ثغرات أمنية بدلاً من إضافة ميزات جديدة.


تمثل أهمية هذا التحديث في إصلاح ثغرة في الكود الأساسي لمتصفح إيدج، والذي يعتمد على مشروع كروميوم من جوجل. هذه الثغرة كانت تسمح للمهاجمين بتنفيذ هجمات اختراق عن بُعد من خلال صفحات ويب مُلغمة.


من الضروري أن يقوم مستخدمو إصدارات ويندوز القديمة بتثبيت هذا التحديث الجديد لمتصفح إيدج للحفاظ على أمان أنظمتهم وتفادي أي تهديدات أمنية تنبعث من هذه الثغرة.


يُشير إلى أن مايكروسوفت قد أعلنت عن وقف دعم متصفح إيدج على إصدارات ويندوز القديمة التي تسبق ويندوز 10 مطلع هذا العام. إصدار إيدج 109 هو الإصدار الأخير للمتصفح في هذه الإصدارات والمشتقات منها.


وعلى الرغم من ذلك، تعهدت مايكروسوفت بتقديم تحديثات أمنية بشكل متقطع لمدة معينة لحماية المستخدمين، ولكن هذا الدعم الممدد سينتهي بحلول 20 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.


بعد هذا التاريخ، سيصبح متصفح فايرفوكس هو المتصفح الوحيد الذي يوفر دعماً فعلياً لإصدارات ويندوز القديمة. وتخطط مؤسسة موزيلا لمتابعة إصدار تحديثات أمنية لمتصفح فايرفوكس، بالتحديد إصدار فايرفوكس 115 مع دعم مُمدد ESR حتى سبتمبر/ أيلول 2024.


وفقًا لأحدث الإحصائيات، تشكل إصدارات ويندوز القديمة حاليًا أقل من 5% من حصة سوق الحواسيب الشخصية حول العالم.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق