اخر الاخبار

برامج تجسس مرتبطة بشركة NSO الإسرائيلية تستخدم ثغرة في أجهزة آبل وتثير القلق

 

برامج تجسس مرتبطة بشركة NSO الإسرائيلية تستخدم ثغرة في أجهزة آبل وتثير القلق


أعلن باحثون في مجموعة أمن المعلومات المعروفة باسم (سيتيزن لاب) أنهم اكتشفوا برامج تجسس مرتبطة بشركة NSO الإسرائيلية تستخدم ثغرة حديثة في أجهزة آبل. وقد استغلت هذه البرامج الثغرة للوصول إلى أجهزة مستخدمين.


وفي تصريح لهم، أوضح باحثو (سيتيزن لاب) أنهم اكتشفوا استخدام الثغرة لنشر برنامج التجسس Pegasus، الذي ينتمي لشركة NSO، على جهاز آبل تابع لمجموعة المجتمع المدني في واشنطن.


جون سكوت رايلتون، كبير الباحثين في (سيتيزن لاب)، أشار إلى أهمية هذا الاكتشاف وقال: "يظهر هذا أن المجتمع المدني يلعب دورًا مهمًا في الكشف عن الهجمات السيبرانية المعقدة".


ولم تقدم مجموعة (سيتيزن لاب) مزيدًا من التفاصيل حول الفرد أو المنظمة المتضررة. وأوضحت المجموعة أن الثغرة سمحت باختراق أجهزة آيفون التي تعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل (آي أو إس 16.6) دون أي تدخل من مالك الجهاز.


قامت شركة آبل بإصدار تحديثات لأجهزتها لسد هذه الثغرة بعد الاكتشاف، ودعت (سيتيزن لاب) المستخدمين إلى تحديث أجهزتهم.


لحد الآن، لم ترد أي تعليقات رسمية من شركة NSO بشأن هذا الاكتشاف. يُذكر أن الحكومة الأمريكية قد أدرجت NSO على القائمة السوداء منذ عام 2021 بسبب انتهاكاتها المتعلقة بمراقبة المسؤولين الحكوميين والصحفيين.


يُعد اكتشاف هذه الثغرة الأمنية تهديدًا خطيرًا لمستخدمي أجهزة آبل، حيث يمكن أن تُستخدم لاختراقهم بواسطة برنامج التجسس (بيجاسوس) الذي يُمكن استخدامه لمراقبة المستخدمين دون علمهم.


وتحث (سيتيزن لاب) المستهلكين على تحديث أجهزتهم بأسرع وقت ممكن لتجنب التعرض لخطر اختراقها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق