اخر الاخبار

ميدياتيك التايوانية تكشف عن معالج بدقة تصنيع 3 نانومتر للهواتف الذكية

 

ميدياتيك التايوانية تكشف عن معالج بدقة تصنيع 3 نانومتر للهواتف الذكية


أعلنت شركة ميدياتيك التايوانية بنجاحها في تطوير معالج للهواتف الذكية بدقة تصنيع تبلغ 3 نانومتر، مما يجعلها أول شركة معالجات في العالم تُطلق معالجًا خاصًا بالهواتف بهذه الدقة. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


من المتوقع أن تقدم آبل هواتف آيفون 15 في سبتمبر/أيلول الحالي مع معالج A17 بدقة تصنيع 3 نانومتر، وهو ما لم تكشف عنه حتى الآن. شركة ميدياتيك تتعاون مع شركة TSMC التايوانية لاستخدام أحدث التقنيات في تصنيع المعالج، وستقوم بإنتاج معالجات آبل الجديدة أيضًا.


الشركة لم تكشف عن الكثير من التفاصيل حول المعالج بما في ذلك اسمه، واكتفت بالقول إنه سيكون جزءًا من سلسلة معالجات Dimensity الخاصة بها.


ووفقًا للشركة، سيتم إطلاق المعالج في الإنتاج الكبير في بداية عام 2024، ومن المتوقع أن تصل الأجهزة التي تحمله إلى الأسواق في النصف الثاني من العام نفسه.


وبالإضافة إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، سيتواجد المعالج بدقة تصنيع 3 نانومتر في "السيارات الذكية وغيرها من الأجهزة المختلفة" حسب بيان الشركة.


وتقول ميدياتيك إن المعالج مزود بالتقنيات اللازمة لتلبية احتياجات تجربة المستخدم من الحوسبة المحمولة والاتصال العالي السرعة والذكاء الاصطناعي والوسائط المتعددة.


وتوفر معالجات بدقة تصنيع 3 نانومتر تحسينات في استهلاك الطاقة والأداء مقارنة بالمعالجات القديمة. بالمقارنة مع تقنية 5 نانومتر، ستوفر المعالجات بدقة تصنيع 3 نانومتر تحسنًا في الأداء بنسبة 18% مع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 32%.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق