اخر الاخبار

منفذ USB-C في هواتف آيفون 15 يعمل بدون قيود: كافة الملحقات والكابلات متوافقة

 

منفذ USB-C في هواتف آيفون 15 يعمل بدون قيود: كافة الملحقات والكابلات متوافقة


تأتي سلسلة هواتف آيفون 15 من آبل بمنفذ USB-C قياسي تمامًا متوافق مع كافة الملحقات والكابلات دون قيود من شركة آبل، وفقًا لتقرير نشره موقع Ars Technica التقني.


تعتبر هذه الخطوة تحولًا طريفًا في تصميم هواتف آيفون منذ الإصدارات الأولى، حيث قامت آبل لأول مرة بتغيير منفذ الشحن ونقل البيانات في هواتفها الجديدة إلى منفذ USB-C، وهذا التغيير يأتي كاستجابة للقوانين الجديدة التي تفرضها الاتحاد الأوروبي بشأن توحيد منفذ الشحن ونقل البيانات في الأجهزة الإلكترونية.


إضافةً إلى ذلك، يشير التقرير إلى أن آبل قد اعتادت في الماضي على تقييد وظائف بعض الكابلات والملحقات غير المعتمدة من خلال برنامج "صُنع من أجل آيفون MFI" وعبر منفذ "لايتنتج Lightning"، ولكن مع هذا التغيير إلى منفذ USB-C، يُشير التقرير إلى أن كافة الملحقات والشواحن والكابلات ستعمل على نحو طبيعي مع هواتف آيفون 15.


ومن المثير للاهتمام أن التقرير يلمح إلى احتمالية أن تطلق آبل برنامجًا مماثلًا لإصدار التراخيص للشركات المنتجة لملحقات آيفون 15 في المستقبل. ومع ذلك، يجدر بالذكر أن الملحقات غير المعتمدة على هذا البرنامج ستظل متوافقة بشكل تام مع هواتف آيفون 15، كما هو الحال في أجهزة ماك وآيباد التي تعمل بمنفذ USB-C.


جدير بالإشارة أيضًا إلى أن هواتف آيفون 15 جميعها تأتي بمنفذ شحن USB-C، ولكن هناك اختلاف في سرعة نقل البيانات بين النماذج؛ إذ يدعم هاتفا آيفون 15 وآيفون 15 بلس معيار USB 2.0 الذي يتيح سرعة نقل تصل إلى 480 ميجابت في الثانية، في حين يدعم هاتفا آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس معيار USB 3 الذي يتيح نقل البيانات بسرعة تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.


ويمكن للمهتمين بشراء هذه الهواتف البدء في عمليات الحجز الأولي في العديد من الدول، حيث من المقرر إتاحتها للجمهور نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق