اخر الاخبار

جوجل تكشف رسميًا عن هواتف بكسل 8 وبكسل 8 برو الجديدة

 

جوجل تكشف رسميًا عن هواتف بكسل 8 وبكسل 8 برو الجديدة


أعلنت جوجل بشكل رسمي عن أحدث إصدارات هواتفها الذكية، وهما بكسل 8 وبكسل 8 برو. يأتي هذا الإعلان مع ترقب كبير من قبل محبي التقنية ومتابعي عالم الهواتف الذكية.


تأتي هواتف بكسل 8 وبكسل 8 برو بتحسينات كبيرة في المواصفات والإضافات المميزة المرتبطة بالنظام التشغيل والذكاء الاصطناعي. يمتلك هاتف بكسل 8 برو شاشة بحجم 6.7 إنشات من نوع LTPO أوليد بدقة +QHD. تأتي هذه الشاشة مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتزًا ودرجة سطوع تصل إلى 2400 شمعة، وهي محمية بزجاج غوريلا جلاس فيكتوس 2. أما هاتف بكسل 8، فيأتي بشاشة بحجم 6.2 إنشات وبدقة +FHD، وتتميز بدرجة سطوع تبلغ 2000 شمعة ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتزًا.


كلا الهاتفين مزوَّدان بمعالج Tensor G3 المصنوع بتقنية معالجة بحجم 4 نانومتر من سامسونج. يضم المعالج تسعة أنوية معمارية مختلفة، بما في ذلك واحدة بمعمارية Cortex-X3، وأربعة بمعمارية Cortex-A715، وأربعة أخرى بمعمارية Cortex-A510.


تتوفر هواتف بكسل 8 بذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت مع سعتي تخزين تبلغ 128 و 256 جيجابايت، بينما يأتي هاتف بكسل 8 برو بذاكرة عشوائية بحجم 8 أو 12 جيجابايت وسعات تخزين تبدأ من 128 جيجابايت حتى 512 جيجابايت.


يشترك الهاتفان في الكاميرا الخلفية الأساسية، والتي تأتي بدقة 50 ميجابكسل مع تقنية تركيز تلقائي ثماني العيون Octa-PDAF، وتقنية التركيز التلقائي بالليزر، وميزة التثبيت البصري OIS. هناك أيضًا إضافة لهاتف بكسل 8 تأتي على شكل كاميرا ثانية بدقة 12 ميجابكسل، بينما يأتي إصدار برو بكاميرا مماثلة بدقة 48 ميجابكسل.


جوجل قدمت أيضًا تحسينات في تقنيات التصوير، بما في ذلك تكبير بصري يصل إلى 5 مرات وتكبير رقمي عالي الدقة حتى 30 مرة. وقد أضافت مزايا جديدة لتحسين الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يشمل تصحيح التشوهات وإزالة العناصر غير المرغوب فيها، بالإضافة إلى إمكانية ضبط الإعدادات اليدوية الاحترافية في إصدار بكسل 8 برو.


يشترك الهاتفان في الكاميرا الأمامية أيضًا، والتي تأتي بدقة 10.5 ميجابكسل. فيما يخص البطارية، يحمل هاتف بكسل 8 بطارية بسعة 4575 ميلي أمبير مع شاحن سريع بقوة 27 واطًا، بينما يأتي إصدار برو ببطارية سعتها 5050 ميلي أمبير مع شاحن بقوة 30 واطًا. وكلا الهاتفين يدعمان الشحن اللاسلكي.


يتضمن هذان الهاتفان دعمًا لشبكات الجيل الخامس وتقنيات الاتصال اللاسلكي مثل واي فاي 7 وبلوتوث 5.3، وتقنية الاتصال القريب المدى NFC، بالإضافة إلى شريحة الاتصال المدمجة eSIM.


يعمل الهاتفان بنظام التشغيل الأندرويد 14 الجديد، وهنا تكمن إحدى نقاط القوة حيث تعد جوجل بتوفير 7 سنوات من التحديثات السنوية لنظام الأندرويد والتحديثات الأمنية، مما يتفوق على منافسها آبل في هذا الجانب.


بالنسبة للأسعار، يبدأ سعر هاتف بكسل 8 من 700 دولار أمريكي، في حين يبدأ سعر هاتف بكسل 8 برو من 1000 دولار أمريكي. ولمزيد من الجاذبية، تقدم جوجل هدايا مجانية عند الشراء مثل سماعة لاسلكية أو ساعة ذكية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق