اخر الاخبار

جوجل تطلق الإصدار المستقر والنهائي من أندرويد 14 مع العديد من المزايا الجديدة

 

جوجل تطلق الإصدار المستقر والنهائي من أندرويد 14 مع العديد من المزايا الجديدة


أعلنت شركة جوجل اليوم الأربعاء خلال حدث Made by Google الإطلاق الرسمي للإصدار المستقر والنهائي من نظام التشغيل أندرويد 14، وذلك بعد أشهر من فترة التجريب.


عرضت جوجل المزايا الجديدة التي جلبها أندرويد 14 في منشور على مدونتها، مقارنة بالإصدار السابق أندرويد 13 الذي تم إطلاقه العام الماضي.


وقالت جوجل إن أندرويد 13 جلب مزايا مثل Spatial Audio (الصوت المكاني) وبث تطبيقات التراسل وخاصية النسخ واللصق العابرة للأجهزة ومشغل وسائط متعددة جديد والمزيد.


أندرويد 14 يأتي ليُقدم مجموعة جديدة من المزايا التي تمنح المستخدمين إمكانية تخصيص تجربة جهازهم وزيادة التحكم في صحتهم وسلامتهم.


من بين هذه المزايا الجديدة، تعزيز إمكانية تخصيص الهاتف لتتناسب مع تفضيلات الشخص، بما في ذلك خلفيات الشاشة وشاشة القفل والاختصارات.


وتستخدم هذه الخيارات تقنية الذكاء الاصطناعي لضبط الشاشة استنادًا إلى حالة المستخدم. على سبيل المثال، إذا تغيرت الأحوال الجوية فجأة، ستظهر معلومات الطقس بوضوح على شاشة القفل.


بالإضافة إلى ذلك، يأتي أندرويد 14 مع دعم لصور Ultra HDR (النطاق الديناميكي العالي الفائق) وميزة Health Connect المدمجة في إعدادات النظام لتخزين معلومات اللياقة والصحة بشكل مركزي مع الحفاظ على الخصوصية.


لضمان الخصوصية، سيُرسل أندرويد 14 إشعارًا إلى المستخدم عندما يُحاول تطبيق طلب إذن للوصول إلى الموقع.


يأتي هذا الإصدار الجديد مع ميزات تُسهِّل تجربة الاستخدام لضعاف البصر والسمع، وميزة التأطير التلقائي في المكالمات المرئية، والوصول السريع إلى ضوابط منصة جوجل هوم وتحسينات أخرى.


وبدأ أندرويد 14 الوصول إلى أجهزة بكسل المدعومة اليوم، ومن المتوقع أن يصل إلى أجهزة شركات أخرى في وقت لاحق من هذا العام.


تجدر الإشارة إلى أن حدث Made by Google اليوم شهد أيضًا إعلان هواتف بكسل 8 وبكسل 8 برو، إلى جانب الساعة الذكية بكسل ووتش 2 والإعلانات الأخرى.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق