اخر الاخبار

آبل تعتزم إتاحة تحميل التطبيقات من خارج متجر آب ستور في دول الاتحاد الأوروبي

 

آبل تعتزم إتاحة تحميل التطبيقات من خارج متجر آب ستور في دول الاتحاد الأوروبي


شركة آبل تستعد لتغيير كبير في استراتيجيتها بناءً على القوانين الجديدة التي وضعها الاتحاد الأوروبي، حيث تعتزم السماح لعملائها في دول الاتحاد بتحميل التطبيقات من خارج متجرها الرسمي، وذلك في النصف الأول من عام 2024، وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبيرج.


سيتمكن عملاء آبل من الوصول إلى التطبيقات والألعاب من مصادر خارج متجر آب ستور، دون الحاجة إلى الاعتماد بشكل حصري على المتجر الرسمي. هذا التغيير يعزز حرية المستخدمين في اختيار المصادر التي يحملون منها التطبيقات.


بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المطورون من نشر تطبيقاتهم في متاجر بديلة من دون دفع رسوم لشركة آبل، حيث كانت تتراوح هذه الرسوم بين 15% و30% عن كل عملية شراء أو اشتراك داخل التطبيق في متجر آب ستور.


رُصدت بعض الأكواد البرمجية في تحديث iOS 17.2 تلميحات حول ميزة "التحميل الجانبي Sideloading" من خارج المتجر الرسمي، ولكن لا يتوقع أن تصبح هذه الميزة متاحة قبل نهاية العام الحالي.


تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لقانون الأسواق الرقمية الذي فرضته الاتحاد الأوروبي في نوفمبر من العام الماضي، والذي يلزم الشركات التقنية بفتح خدماتها للمطورين والشركات الأخرى. من المتوقع أن تؤدي هذه التغييرات إلى تحول كبير في متجر آب ستور وخدمات آبل بشكل عام.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق