اخر الاخبار

شركة آبل تخطط للتخلي عن خاصية تعرّف بصمات الأصابع Touch ID في هواتف آيفون

 

شركة آبل تخطط للتخلي عن خاصية تعرّف بصمات الأصابع Touch ID في هواتف آيفون


أشارت تقارير صينية نقلاً عن مصادر مطلعة إلى نية شركة آبل التخلي عن خاصية تعرّف بصمات الأصابع Touch ID في هواتف آيفون في المستقبل. وأوضحت المصادر أن معظم المعدات المستخدمة في تصنيع الشرائح اللازمة لهذه الخاصية قد توقفت عن العمل نهائياً.


حالياً، تقوم آبل ببيع الجيل الثالث من آيفون SE كوحيد يحمل تلك الخاصية، مما يشير إلى عدم وجود خطط لإعادة إدراج خاصية Touch ID كوسيلة للتحقق من الهوية في هواتف آيفون في المستقبل القريب.


وفقًا للتقارير الحالية، تعتزم آبل الاستمرار في الاعتماد على خاصية تعرّف الوجه Face ID في آيفون 16 العام المقبل، وتنوي أيضًا تحويل هاتف آيفون SE الجيل الرابع إلى استخدام نفس الخاصية.


تشير التقارير إلى أن آبل تعمل حاليًا على إضافة حساس لبصمات الأصابع تحت الشاشة، وقد تكون هذه الخاصية جاهزة للاستخدام بحلول عام 2026. من جهة أخرى، تفكر الشركة في إمكانية إخفاء نظام تعرّف الوجه Face ID أيضًا تحت الشاشة، بهدف إطلاق هاتف آيفون بشاشة كاملة في المستقبل.


وتعتمد العديد من هواتف الأندرويد المنافسة على مستشعر لبصمات الأصابع، سواء كان مدمجًا في زر تشغيل الشاشة أو في الشاشة نفسها، مما يوفر آلية دقيقة وسريعة للغاية للتحقق من الهوية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق