اخر الاخبار

آبل تخطط لتصميم حساسات الكاميرا داخليًا لتحسين أداء كاميرات هواتف آيفون والمنتجات المستقبلية

 

آبل تخطط لتصميم حساسات الكاميرا داخليًا لتحسين أداء كاميرات هواتف آيفون والمنتجات المستقبلية


تتجه شركة آبل نحو إستراتيجية جديدة تشير إلى تصميم حساسات الكاميرا داخليًا لهواتف آيفون القادمة، وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبيرج الأمريكية. تركز هذه الإستراتيجية على منتجات أخرى قادمة حيث تلعب الكاميرات دورًا محوريًا، مثل نظارات الواقع المختلط والسيارات الذاتية القيادة. يستثمر حاليًا آبل الكثير من الموارد في تطوير هذه المنتجات الرئيسية التي تشكل مستقبل الشركة.


عملية تصميم حساسات الكاميرا داخليًا تمنح الشركة مزايا كبيرة لتحسين أداء نظم التصوير، جمع البيانات البصرية، وتخطيط منتجات المستقبل. يعتمد آبل بالفعل على مهندسيها لتصميم المعالجات المستخدمة في هواتف آيفون وأجهزة الحواسيب وغيرها من المنتجات.


وقدمت آبل تجربة رائدة عندما بدأت بتقديم معالجاتها من سلسلة M في حواسيب ماك كبديل لمعالجات إنتل بعد شراكة استمرت سنواتٍ طويلة، وقد حقق ذلك التحول طفرة كبيرة في أداء حواسيب ماك وقدراتها، كما ساهم في دفع مبيعاتها على نحو ملحوظ. تقوم آبل أيضًا بدراسة تطوير بطاريات هواتف آيفون لتحسين عمرها، ولكن هذه الخطط لا تزال في مراحلها المبكرة.


من جهة أخرى، تعمل آبل على تصميم مودم الجيل الخامس 5G الخاص بها بهدف الاستغناء عن شرائح المودم من كوالكوم في هواتف آيفون. وعلى الرغم من أن العملية لا تزال تعاني من بعض العثرات، إلا أن آخر التقديرات تشير إلى أن المودم الخاص بآبل قد لا يكون متاحًا إلا بحلول نهاية عام 2025 أو مطلع عام 2026.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق