اخر الاخبار

آبل توقف إعلاناتها على منصة إكس اعتراضًا على تصريحات إيلون ماسك

 

آبل توقف إعلاناتها على منصة إكس اعتراضًا على تصريحات إيلون ماسك


أعلنت شركة آبل اليوم عن قرار بوقف نشاطاتها الإعلانية على منصة إكس، تويتر سابقًا، استنادًا إلى تقرير حديث نشره موقع أكسيوس الإخباري. يأتي هذا القرار اعتراضًا من آبل على تصريحات مالك المنصة، إيلون ماسك، التي اعتبرت الشركة أنها "معادية للسامية".


ووفقًا للتقرير، أبدى ماسك تأييده لمنشور يزعم أن "المجتمعات اليهودية تدعم كراهية البيض". هذه التصريحات أثارت اعتراضات واسعة، حيث أصدر البيت الأبيض بيانًا لاستنكارها، وطالبت مجموعات ضغط يهودية شركات أمريكية بارزة، بما في ذلك آبل وأمازون وديزني، بوقف إعلاناتها على منصة إكس.


كانت آبل قد أوقفت إعلاناتها مؤقتًا على منصة إكس، تويتر آنذاك، في نوفمبر من العام الماضي، وأعادتها بعد مفاوضات مع ماسك. وتقدر التقديرات الصحفية أن آبل تنفق سنويًا حوالي 100 مليون دولار أمريكي على إعلاناتها في منصة إكس.


صرح تيم كوك، الرئيس التنفيذي لآبل، في سبتمبر الماضي، أن الشركة تقيم بشكل دائم قضية شراء الإعلانات على منصة إكس بعد استئناف نشاطها الإعلاني فيها.


تجدر الإشارة إلى أن شركة IBM أعلنت أيضًا عن قرار بوقف إعلاناتها على منصة إكس، بينما ألغى الاتحاد الأوروبي خططه الإعلانية في المنصة. تواجه إكس اتهامات بنشر محتوى "يحض على الكراهية"، في حين يرى إيلون ماسك أن منصته تدافع عن حق المستخدمين في التعبير عن آرائهم.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق