اخر الاخبار

جوجل تدعم تقنية "Ultra HDR" للصور في تطبيق الرسائل RCS

 

جوجل تدعم تقنية "Ultra HDR" للصور في تطبيق الرسائل RCS


أعلنت شركة جوجل مؤخراً عن إضافة دعم لتنسيق الصور الجديد "Ultra HDR" ضمن تطبيق الرسائل لديها الذي يتيح محادثات RCS. ويتيح تنسيق Ultra HDR، الذي طُوِّرَ حديثاً في نظام أندرويد 14، عرض صور ذات نطاق ديناميكي أوسع مع تفاصيل أكثر وإضاءة واقعية بفضل دمج تقنية HDR مع بيانات الصورة.


وتدعم بعض الهواتف الحديثة التقاط صور بهذا التنسيق، إلا أن عرضها يتطلب شاشات وأجهزة متوافقة مع مواصفات HDR. وقد ضَمَّنَتْ جوجل دعم Ultra HDR حصرياً في هواتف بكسل الجديدة لحد الآن، بينما من المتوقع أن تزيد من انتشاره عبر بقية أجهزة أندرويد مستقبلاً.


وتأتي هذه الخطوة رداً على تنسيق الصور ذي البيانات الوصفية الخاص المتوفر لسنوات في هواتف آيفون، مما من شأنه تعزيز تجربة تبادل الصور عبر الحواسيب والأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد.


كما أضافت جوجل ميزة ردود الأفعال المتحركة إلى تطبيق الرسائل ضمن التحديث الأخير، لتوفر تجربة أكثر تفاعلية للمستخدمين على غرار تطبيقات المراسلة الشهيرة مثل تليجرام.


يُعَدّ إتاحة جوجل لدعم تنسيق Ultra HDR خطوة مهمة نحو جعل تبادل الصور عبر رسائل RCS تجربة أكثر ثراء وتفاعلية بين مستخدمي الأندرويد. إلا أن البعض انتقد حصر هذه الميزة حاليًا في هواتف بكسل الجديدة فقط، معتبرين أنها قد تسبب فجوة في جودة الصور المتبادلة بين الأجهزة المختلفة.


كما عبّر آخرون عن أملهم في أن تطلق جوجل تحديثات لاحقة لتوفير دعم Ultra HDR على نطاق أوسع من أجهزة وتطبيقات الأندرويد، حتى تستفيد منها الغالبية العظمى من المستخدمين بشكل أسرع.


وتخطط جوجل أيضًا لإضافة المزيد من الميزات التفاعلية وخيارات المشاركة المتقدمة لتطبيق الرسائل، مثل دمجه مع خدمة Google Photos لمشاركة الصور وملفات الفيديو بكفاءة أكبر مع جهات الاتصال.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق