اخر الاخبار

شركات الإنترنت الصينية الكبرى تتسابق لتوظيف مطوري تطبيقات HarmonyOS

 

شركات الإنترنت الصينية الكبرى تتسابق لتوظيف مطوري تطبيقات HarmonyOS


تتسابق شركات الإنترنت الصينية الكبرى، بما في ذلك عملاقة التجارة الإلكترونية JD.com، وشركة ألعاب الفيديو NetEase، والشركة الرائدة في سوق توصيل الطعام Meituan، لتوظيف مطوري تطبيقات HarmonyOS، وذلك في إطار سعي شركة هواوي لتوسيع نطاق اعتماد نظامها التشغيلي الجديد.


وتعمل حاليًا أكثر من 700 مليون جهاز بنظام HarmonyOS، مع وجود أكثر من مليوني مطور خارجي يبنون تطبيقات للمنصة.


وأوضح ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال الاستهلاكية في هواوي ورئيس وحدة أعمال حلول السيارات الذكية، في شهر أغسطس ضمن مؤتمر المطورين السنوي للشركة، أن الجيل التالي من منصة الهواتف المحمولة من هواوي، HarmonyOS Next، يتضمن إزالة الدعم للتطبيقات المستندة إلى أندرويد عبر جميع أجهزة الشركة المزودة بنظام التشغيل الجديد هذا.


ومن المتوقع في الربع الأول من العام المقبل أن تطلق الشركة نسخة معاينة للمطورين من نظامها HarmonyOS Next. وتسعى هواوي إلى أن تصبح HarmonyOS نظامًا تشغيليًا بديلًا في الصين، حيث تواجه الشركة قيودًا أمريكية تمنع وصولها إلى تطبيقات جوجل وخدماتها.


وكانت هواوي قد أطلقت HarmonyOS في شهر أغسطس 2019 للمرة الأولى بصفته نظامًا تشغيلًا بديلًا، وذلك بعد ثلاثة أشهر من إضافة الشركة إلى قائمة الكيانات في واشنطن. وحظى نظام التشغيل أندرويد بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ويستحوذ على حصة سوقية تبلغ 70 في المئة تقريبًا.


وتلقت هواوي في أواخر شهر أغسطس دفعة كبيرة لإستراتيجيتها للنظام البيئي البديل في الصين عندما فاجأت الشركة صناعة الهواتف الذكية بإطلاق الهاتف الذكي Mate 60 Pro، وهو هاتفها الأول الداعم لشبكات الجيل الخامس منذ إصدارها في شهر أكتوبر 2020 لسلسلة Mate 40.


تمثل حملة التوظيف التي بدأتها شركات الإنترنت الكبرى خطوة مهمة في سعي هواوي لتوسيع نطاق اعتماد HarmonyOS في الصين. ويمكن أن تساعد هذه الحملة في جذب المزيد من المطورين إلى المنصة، مما سيساعد في تحسين جودة التطبيقات المتوفرة عليها.


وإذا نجحت هواوي في جذب عدد كافٍ من المطورين، فقد يكون لديها فرصة لتحدي هيمنة أندرويد في الصين.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق