اخر الاخبار

احتجاجات واسعة من موظفي OpenAI تهدد بأزمة جديدة

 

احتجاجات واسعة من موظفي OpenAI تهدد بأزمة جديدة


في تطور مثير، وقع ما يقرب من 500 موظف من إجمالي موظفي شركة OpenAI، التي تضم نحو 770 موظفًا، على خطاب جماعي يعلنون فيه استعدادهم للاستقالة إذا لم يتم استقالة مجلس الإدارة وإعادة تعيين الرئيس التنفيذي السابق، سام ألتمان.


وتعترض الاحتجاجات على العملية التي أدت إلى إنهاء خدمات ألتمان وإقالة رئيس الشركة، جريج بروكمان. ويرى المحتجون أن هذه الخطوات تعرض أعمال الشركة للخطر، ويتهمون مجلس الإدارة بعدم الكفاءة في إدارة شؤون الشركة.


في خطوة غير متوقعة، انضم ألتمان وبروكمان إلى شركة مايكروسوفت بعد مغادرتهما OpenAI، وتشير التكهنات إلى أن الموظفين قد يلتحقون بفريق عمل تحت قيادتهما. وقد تتيح مايكروسوفت وظائف للموظفين الراغبين في مغادرة OpenAI.


بالإضافة إلى مطلب استقالة مجلس الإدارة وإعادة تعيين ألتمان، طالب الموظفون أيضًا بتعيين مديرين مستقلين جدد، مثل بريت تايلور وويل هيرد.


تسربت أسماء بارزة وقيادية في الشركة كموقعين على الخطاب، بما في ذلك إيليا سوتسكيف، كبير علماء الشركة وعضو في مجلس الإدارة، وميرا موراتي، التي شغلت منصب الرئيس التنفيذي لفترة قصيرة بعد ألتمان.


لا تزال الأسباب الحقيقية وراء إقالة ألتمان غامضة حتى الآن، لكن يظهر أن تداعياتها قد تكون كارثية وتهدد بانهيار OpenAI، الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.


في وقت تشهد فيه OpenAI أزمتها، قامت مايكروسوفت بتأسيس شركة فرعية لاستيعاب المنشقين عن OpenAI، وعلى الرغم من ذلك، فإنها تظل أكبر المستثمرين في الشركة المتعثرة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق